الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني يرحب بطرد سفيرة النظام في باريس وممثليه في استراليا

تصريح صحفي (عاجل)

المجلس الوطني يرحب بطرد سفيرة النظام في باريس وممثليه في استراليا

في إطار الردّ الدولي على مجازر النظام السوري في الحولة وحماة وحمص أعلنت كل من فرنسا (29/05) عن طرد سفيرة النظام في باريس لمياء شكور، واستراليا عن طرد القائم بالأعمال جودت علي ودبلوماسي آخر.

إن المجلس الوطني السوري يعلن دعمه الكامل لتلك الخطوات التي بدأتها أستراليا وفرنسا، ويتوقع أن تليها دول أخرى، ويحث المجتمع الدولي على قطع العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع النظام السوري وإبعاد جميع ممثليه، كما يحث تلك الدول، وخاصة أصدقاء الشعب السوري، على سحب دبلوماسييهم وممثليهم من دمشق لإكمال طوق العزلة على النظام الذي يحاول استثمار ما تبقى من علاقات وتوظيفها لصالحه.

إن قطع العلاقات الدبلوماسية وفرض عقوبات اقتصادية صارمة على النظام جزءٌ أساسي من التحركات السياسية المطلوبة رداً على المجازر المروعة التي يرتكبها النظام المجرم، وتأكيداً على جدية المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات فاعلة، وفي المقدمة منها السعي لدى مجلس الأمن لإصدار قرار تحت الفصل السابع يتيح استخدام القوة اللازمة لمنع عمليات الإبادة والقتل التي تنفذها كتائب النظام وميليشياته المسلحة والتي تشير الدلائل إلى احتمال توسعها في الأيام القادمة.

ويعبر المجلس الوطني عن تقديره لجهود كافة الدول التي تتخذ الخطوات المساندة لشعبنا والداعمة لثورته من أجل الحرية والكرامة والتي تعمل على حفظ دماء السوريين وحمايتهم من بطش النظام وإرهابه.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/05/29

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-الحولة

البلد المستهدف

أستراليافرنسا

الأحداث المرتبطة

سحب السفراء: عزل النظام

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496079

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد