الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني السوري يقوم بزيارة اللاجئين في مخيمات تركيا والأردن

المجلس الوطني السوري: زيارة اللاجئين في مخيمات تركيا والأردن

زار وفد من المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري عدداً من مخيمات النازحين على الحدود السورية التركية يومي عيد الفطر (19 – 20/08)، لتقديم التهاني للعوائل والالتقاء بهم والاستماع إلى مطالبهم.

وتحدث الوفد الذي ترأسه الدكتور عبدالباسط سيدا رئيس المجلس الوطني إلى النازحين في مخيمات أكجكلا (9500 نازح)، وجيلان بنار (16500 نازح)، اصلاحيا (7822 نازحا)، وكلس (13000 نازح)، كما زار مشفى كلس الوطني، حيث يعالج عدد من جرحى ثورة الحرية والكرامة.

وأكد الدكتور سيدا للنازحين ولممثلين عنهم اهتمام المجلس الوطني بهم، وسعيه من خلال مكتب شؤون اللاجئين لتحسين ظروف إقامتهم في الدول المضيفة، ومن خلال مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إضافة إلى التواصل مع منظمات الإغاثة السورية والعربية والدولية لتوجيهها من أجل تعزيز الدعم المقدم للنازحين، الذين وصل عددهم إلى نحو ربع مليون نسمة يقيمون في دول الجوار.

وشارك الوفد الذي ضم أعضاء المكتب التنفيذي برهان غليون ومطيع البطين وعبد الأحد اسطيفو، وعضوي المجلس طالب يحيى وجمشيد حسين في عدة أنشطة خاصة بالمخيمات، وتم تقديم الهدايا للأطفال إلى جانب مساعدات أولية زادت عن مائة وخمسين ألف دولار.

وأبدى الوفد اهتمامه بشؤون الجرحى، ومتابعته لحالاتهم مع الجهات الطبية، حيث سيتم توجيه عدد منهم لبعض المشافي الخاصة لإجراء عمليات جراحية لا تتوفر في المشافي التي يتلقون العلاج فيها. وقد تلقى الوفد عدة مقترحات من قبل ممثلي النازحين ذات صلة بتحسين الأوضاع المعيشية والتعليمية.

وفي الأردن قام وفد من المجلس الوطني السوري يضم أعضاء في الأمانة العامة ومكتب الأردن بلقاء أعداد من النازحين في منطقتي المفرق والرمثا وزيارة جرحى الثورة في بعض المشافي، بحضور عدد من الشخصيات السورية، واستمع الوفد إلى ملاحظاتهم، كما شاركهم في احتفالات خاصة بالعيد تم خلالها توزيع الهدايا على الأطفال.

المجلس الوطني السوري

21 آب/ أغسطس 2012

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/08/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

الأردنتركيا

رقم الوثيقة

141 / م.ع 12

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496162

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد