الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رئيس المجلس الوطني يلتقي مع قيادة الجيش الحر داخل الأراضي المحررة ويطلب منهم التحرك العاجل لفك الحصار عن مدينة حمص

رئيس المجلس الوطني يلتقي مع قيادة الجيش الحر داخل الأراضي المحررة ويطلب منهم التحرك العاجل لفك الحصار عن مدينة حمص

إلتقى وفد من المجلس الوطني السوري برئاسة الدكتور عبد الباسط سيدا رئيس المجلس مع قيادة الجيش السوري الحر ، وذلك في مقر القيادة المشتركة في الداخل السوري المحرر .

وناقش الوفد مع قيادات الجيش الحر في الداخل الأوضاع الميدانية وبالأخص الأوضاع في مدينة حمص وسبل التحرك العاجل لفك الحصار عن حمص البطلة ، عبر إشغال قوات النظام عنها ، وقطع إمداداته إليها ، وفتح ثغرات في الحصار لمرور المدنيين والإغاثة، وتزويد مقاتليها بما يحتاجون من الذخيرة والسلاح والمؤونة .

يأتي ذلك في وقت يقوم فيه النظام بحرب مسعورة لا سابق لها ضد مدينة حمص عاصمة الثورة السورية ، التي تقصف بصورة هستيرية بأطنان القنابل، وبكل أصناف الأسلحة الثقيلة ، وكذلك ضد محافظات درعا وإدلب وحماة وحلب ودمشق ودير الزور, حيث شهدت مدينة الكرك شرقي درعا مجزرة مروعة حيث استهدفت ٣ حافلات تقل جرحى ومسعفين ، ماأدى إلى استشهاد العشرات منهم . وحرقت قوات النظام المجرم ٢٠٠ منزل في المسيفرة في ريف درعا ونفذت إعدامات ميدانية بطرقة روعت الأهالي ، وباتت الكرك والمسيفرة مدن منكوبة تحتاج للإغاثة الفورية على كل الصعد . وأعدمت قوات النظام عشرات السجناء في مدينة المعرة في محافظة إدلب ، الأمر الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية .

المجلس الوطني السوري

الإثنين 8 - 10 - 2012

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/10/08

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-الكرك الشرقيمحافظة درعا-المسيفرةمحافظة حمص-مدينة حمص

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496183

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد