الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني السوري يدعو السلطات اللبنانية للإفراج عن منشقين عن النظام

المجلس الوطني السوري يدعو السلطات اللبنانية للإفراج عن منشقين عن النظام

قامت السلطات اللبنانية مؤخراً باعتقال اثنين من المنشقين عن النظام السوري كانلا يعملان في سفارة النظام في بيروت قبل أن يعلنا انحيازهما للثورة في سورية، والمعتقلان هما: نزار الشرع منسق الشؤون الإدارية والقانونية في السفارة وانشق في تشرين أول (أكتوبر) 2011، حيث اعتقل في بيروت يوم (17 ت2/ نوفمبر 2012) أثناء مراجعته للأمن العام في لبنان لتسوية أوضاع إقامته، ومحمد كنان زهير ياسر وهو موظف سابق في سفارة النظام، واعتقل اليوم الأربعاء (21 ت2/ نوفمبر 2012) بينما كان يعمل على تأسيس جمعية الصداقة السورية اللبنانية بالتعاون مع بعض الناشطين والسياسيين.

إن المجلس الوطني السوري يعرب عن قلقه البالغ إزاء استمرار السلطات اللبنانية في اعتقال ناشطين معارضين للنظام، والأنباء التي تتحدث عن احتمال تسليمهم وفقاً لطلبات تقدم بها النظام نفسه في وقت سابق.

ويطالب المجلس الوطني السوري السلطات اللبنانية بالإفراج عن المعتقلين والموقوفين لديها، والسماح للمواطنين السوريين بحرية التعبير السلمي عن آرائهم ومواقفهم، وحماية الناشطين واللاجئين السوريين من التهديدات التي يتلقونها باستمرار.

ويدعو إلى التزام لبنان بالموقف العربي القاضي بطرد سفراء النظام وعدم التعامل السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والقانوني معه، وعدم السماح باستخدام السفارة السورية لغايات التجسس والإضرار بالمواطنين السوريين من خلال إطلاق التهديدات ونقل المعلومات عن تحركات الناشطين والمعارضين.

المجلس الوطني السوري

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/11/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

لبنان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496214

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

نزار الشرع

نزار الشرع

محمد كنان ياسر

محمد كنان ياسر

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد