الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان مشترك من رابطة الرياضيين السوريين الأحرار والمجلس الوطني السوري حول سعي الاتحاد إلى نيل الاعتراف الرسمي كممثل عن الرياضيين السورييين

المجلس الوطني السوري: رابطة الرياضيين السوريين الأحرار: بيان:

يتوجه يوم الأربعاء القادم وفد رسمي من رابطة الرياضيين السوريين الأحرار إلى العاصمة القطرية "الدوحة" للقاء عدد من الشخصيات السياسية والرياضية هناك في زيارة هي الأولى من نوعها على هذا الصعيد تهدف إلى الحصول على اعتراف رسمي من الجانب القطري بالرابطة كممثل شرعي وحيد للرياضيين السوريين وتقديم يد العون لها في مشاريعها المستقبلية.

يترأس الوفد رجل الأعمال المعارض الأستاذ يحيى الكردي رئيس منتدى الأعمال السوري وسفير الأمم المتحدة في العالم لمنظمة يونسيف كندا والأستاذ ياسر الحلاق أحد مؤسسي الرابطة ومنسقها العام الحالي والنجم فراس الخطيب لاعب منتخب سورية الأول بكرة القدم إضافة لنخبة من الرياضيين السوريين المنشقين عن النظام والمنضويين تحت لواء الرابطة.

ويتوقع أن تشهد الزيارة اتفاقات عدة على أكثر من صعيد تصب في مجملها ضمن إطار دعم الرياضيين السوريين المتضررين من عنف النظام الحاكم إضافة لبحث فكرة إقامة أنشطة رياضية خيرية يرصد ريعها لدعم الحراك الثوري في سورية من جانبه الإنساني الإغاثي.

هذا وقد حظيت الرابطة التي أعلن عن تشكيلها في الخامس عشر من آذار/مارس الماضي باعتراف أغلب الهيئات والتيارات والشخصيات السياسية السورية آخرها كان من المجلس الوطني السوري الذي اعتبرها ممثلاً شرعياً للرياضيين السوريين في داخل سورية وخارجها.

تجدر الإشارة إلى أن الرابطة قد حضرت الاجتماع الأخير لتوحيد المعارضة السورية في القاهرة بدعوة رسمية من الجامعة العربية وأمينها العام الدكتور "نبيل العربي" الذي رحب بفكرة حلولها كبديل لمؤسسة النظام الرياضية الموقوفة عن المشاركة في المسابقات والأنشطة العربية.

صادر عن المكتب الإعلامي للرابطة

10 أيلول/سبتمبر 2012

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/09/10

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

البلد المستهدف

قطر

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496713

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد