الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني السوري يرحب بسحب دول الخليج لسفرائها وطردها ممثلي النظام

المجلس الوطني السوري يرحب بسحب دول الخليج لسفرائها وطردها ممثلي النظام

يعرب المجلس الوطني السوري عن تقديره لموقف دول مجلس التعاون الخليجي بطرد سفراء النظام السوري على الفور وسحب سفرائها من دمشق تنديداً بالمجزرة الجماعية التي ينفذها النظام بحق الشعب السوري وخاصة في حمص، حيث قتل وجرح آلاف المدنيين.

إن المجلس الوطني السوري يعتبر خطوة دول الخليج العربي بوقف التعاون مع النظام رسالة دعم وتضامن هامة إلى شعبنا في لحظات قاسية يواجه فيها حرب إبادة وجرائم يرتكبها النظام الهجمي، ويأمل أن تتعزز تلك الخطوة بإعلان الاعتراف الرسمي بالمجلس الوطني بوصفه ممثلاً لإرادة الثورة والشعب في سورية.

ويدعو المجلس الوطني الدول العربية كافة والبلدان الصديقة بطرد سفراء النظام وقطع العلاقات الدبلوماسية معه، والعمل على دعم شعبنا في سعيه لانتزاع حريته وكرامته، ويحثها على اتخاذ خطوات بناءة في مجال تقديم كافة أشكال العون الإغاثي والإنساني لعشرات آلاف النازحين من بطش النظام وهجماته في حمص والرستن والزبداني وجبل الزاوية وغيرها من المناطق المنكوبة.

لمكتب الإعلامي للمجلس الوطني السوري

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/02/07

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-منطقة الزبدانيمحافظة إدلب-جبل الزاويةمحافظة حمص-منطقة الرستنمحافظة حمص-مدينة حمص

الأحداث المرتبطة

سحب السفراء: عزل النظام

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496752

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد