الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

فصائل تقود حملات إعدامات ميداني منظمة في ريف درعا

المكتب يؤكد توثيق القتلى في قسم الجنايات و الجرائم

تصاعدت خلال الأيام الماضية عمليات الإعدام الميداني بحق مخطوفين و معتقلين في سجون الفصائل ، حيث وثق مكتب توثيق الشهداء في درعا 7 قتلى في الفترة الممتدة بين 23.2.2018 و 26.2.2018 بينهم من تم إعدامه من قبل مجهولين و آخرين ثبت تورط فصائل مختلفة في إعدامهم ضمن سلسلة من عمليات الإعدام الميداني المنظمة .

بتاريخ 23.2.2018 أعدم جيش خالد بن الوليد ، محمد سليمان الخطيب ، و هو من عناصر الجيش الحر بعد أن وقع في الأسر في شهر كانون الثاني / يناير من العام الحالي ، في المعارك بين الطرفين .

بتاريخ 26.2.2018 أعدم جيش الثورة أو جيش الإسلام ، مؤيد نعيم النصيرات و أحمد محمد الضماد و منير جهاد أبو حلاوة و محمد كساب الشعباني و عبيد كساب الشعباني ، و قد تم اعتقالهم جميعا أثناء حملة اعتقالات نفذها الفصيلان المذكوران في بلدة ابطع في شهر أيلول / سبتمبر من العام الماضي ، و تم إلقاء جثثهم بين بلدتي ابطع و داعل بحوزتهم ورقة تحمل اسماء الضحايا .

بتاريخ 26.2.2018 أعدم مجهولون ، منصور حسن الحسن ، بعد اختطافه من بلدة تل شهاب و إلقاء جثته قرب البلدة بحوزته ورقة تحمل اسمه .

إن مكتب توثيق الشهداء في درعا ، يجدد مطالبته الدائمة لكافة الجهات الفاعلة على الأرض و المتورطة بعمليات الاعتقال و الإخفاء القسري ، بضرورة الكشف عن مصير المعتقلين في سجونها و ضمان حصولهم على محاكمة عادلة .

كما يؤكد مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق قتلى عمليات الاغتيالات و النزاعات المسلحة و الإعدامات الميدانية التي تنفذها الجهات المختلفة الفاعلة في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام في درعا ، ضمن قاعدة بيانات الجنايات و الجرائم ضمن قسم الجنايات في المكتب .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/02/27

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-داعلمحافظة درعا-إبطع

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/497485

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد