الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

عمليات إعدام ميداني جديدة في ريف درعا الغربي

المكتب يؤكد توثيق القتلى في قسم الجنايات و الجرائم

نفذ “جيش خالد بن الوليد” سلسلة جديدة من الإعدامات الميدانية ، بحق عدد من المعتقلين في سجونه ، بعد مرور أقل من ثلاثة أشهر على سلسلة مماثلة من الإعدامات .

حيث حصل مكتب توثيق الشهداء في درعا على معلومات عن قيام “جيش خالد بن الوليد” تنفيذ أربعة عمليات إعدام ميداني متفرقة ، تمت جميعها خلال الأسبوع الفائت ، طالت 13 مقاتلا من فصائل تتبع للجيش الحر ، تم أسرهم أثناء المعارك التي دارت في آواخر شباط من العام الجاري ، في الوقت الذي مازال لدى المكتب معلومات عن عشرات المفقودين مجهولي المصير نتيجة عمليات الاعتقال التي نفذها “جيش خالد بن الوليد” سواء من المدنيين أو مقاتلي فصائل الجيش الحر .

إن مكتب توثيق الشهداء في درعا ، يجدد مطالبته الدائمة لكافة الجهات الفاعلة على الأرض و المتورطة بعمليات الاعتقال و الإخفاء القسري ، بضرورة الكشف عن مصير المعتقلين في سجونها و ضمان حصولهم على محاكمة عادلة .

كما يؤكد مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق قتلى عمليات الاغتيالات و النزاعات المسلحة و الإعدامات الميدانية التي تنفذها الجهات الفاعلة في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام في درعا ، ضمن قاعدة بيانات الجنايات و الجرائم ضمن قسم الجنايات في المكتب .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/06/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-حوض اليرموك

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/497522

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد