الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح صحفي حول تقرير منظمة العفو الدولية

التاريخ: 19 كانون الأول ٢٠١٣

تصريح صحفي

بعد اطلاع هيئة الأركان العامة على تقرير منظمة العفو الدولية الذي أصدرته صباح اليوم يهمنا توضيح النقاط الآتية

إن قيادة هيئة الأركان العامة تدين وبشدة أي انتهاك لحقوق الإنسان يخالف المواثيق والأعراف والمعاهدات الدولية ذات الصلة، وخصوصًا تلك التي تتعلق بالاعتقال والإخفاء القسري والاختطاف، من أية جهة كانت خارج إطار القانون.

وفي هذا السياق قال المنسق الإعلامي والسياسي للجيش السوري الحر لؤي المقداد «إننا ندين الأعمال الهمجية التي تقوم بها تنظيمات متطرفة بحق المواطنين الأبرياء، وخصوصًا التي ورد ذكرها في تقرير منظمة العفو الدولية، بالإضافة إلى تلك التي يرتكبها النظام والتي تم تناولها بالتفصيل في تقرير لجنة الأمم المتحدة

ولا يسعنا هنا إلا أن نقدم خالص تعازينا لعائلة الدكتورعباس خان ومحبيه الذي قتل في أحد الأفرع الأمنية التابعة لنظام بشار الأسد تحت التعذيب دون ذنب ارتكبه إلا قضية إنسانية حملها هذا الطبيب في قلبه، وهو الذي أتى إلى سوريا بهدف المساعدة الإنسانية، هذا النوع من الجرائم الذي حصل بحـق آلاف السـوريين في أقبية الأفرع الأمنيـة التـي لا تعـرف إلا الوحشـية والإجرام طريقة لعملها»

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/12/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/498712

يوميات مرتبطة

الائتلاف يدين كافة أعمال الاختطاف والاختفاء القسري

الائتلاف يدين كافة أعمال الاختطاف والاختفاء القسري

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد