الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان رقم 13 الصادر عن لواء الضباط الأحرار يبدي مخاوفه من شائعات إعدام المقدم حسين الهرموش

بيان صادر عن حركة الضباط الأحرار لواء الضباط الاحرار ) بيان رقم 13

التاريخ : 28/10/2011

إلى كل الشرفاء الأحرار في سوريا

ترددت أنباء في الأيام الأخيرة بان النظام الاسدي المجرم قد نفذ حكما ميدانيا بإعدام المقدم البطل حسين هرموش أول الضابط المنشقين عن الجيش ومؤسس حركة الضباط الأحرار كما أفادت التسريبات التي ترددت بأن الحكم الجبان قد نفذ صباح يوم 23/10/2011 في مطار المزة العسكري وبحضور المجرم ماهر الأسد و مجموعة من كبار الضباط في الجيش والدولة وذلك ابت الراعب والإرهاب في قلوبهم وإن مصير هم سيكون بالمثل في حال قام أحدهم بالانشقاق عن النظام والالتحاق بثورة الشعب .

وكما أكد المصدر أنه جرى التمثيل بجثمان المقدم البطل الذي أرعبهم حيا ويرعبهم وهوا شهيد بطريقة وحشية وبربرية ولا نعرف أن كان تم تذويب جثمانه بالأسيد أو تقطيعه للخلاص منه . أننا نحن حركة الضباط الأحرار إذ نطالب النظام المجرم بالكشف عن مصير المقدم البطل حسين هرموش خاصة والمعتقلين السوريين الأحرار في سجون ومعتقلات العصابات الأسدية عامة.

نناشد المنظمات الدولية والإنسانية والإسلامية ومنظمتي الصليب والهلال الأحمر الدوليتين بالتدخل للكشف

عن مصيره هو وجميع رفاقه المعتقلين

وننوه أن الحركة لا زالت تعمل على الطريقة التي رسمها لها المقدم حسين هرموش وهي الدفاع عن كافة المواطنين السوريين الذين يتعرضون للاعتداء من قبل عصابات الأمن والشبيحة ، والعمل على إسقاط النظام بكل الوسائل المتاحة وهي لا تزال تعمل بمجهودها الذاتي دون تلقي أي أوامر أو تعليمات من الخارج أو أي مساعدات من أية جهة كانت ، وإنها لم تدخل في أية تحالف مع أية جهة قد تعيق العمل في تحقيق أهدافها.

عاشت سورية حرة أبية

النصر للشعب السوري الحر

الناطق الرسمي باسم حركة الضباط الأحرار الملازم أول يسيم الخالد

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2011/10/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

رقم الوثيقة

13

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/498809

الجهة المصدرة

حركة الضباط الأحرار

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد