الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

موقف منظمة سوريون مسيحيون من أجل السلام من بيان البطريركيات

موقف منظمة سوريون مسيحيون من أجل السلام من بيان البطريركيات

15 نيسان 2018

تعبر منظمة سوريون مسيحيون من أجل السلام عن استهجانها من موقف بطريركيات أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وللسريان الأرثوذكس وللروم الملكيين الكاثوليك واستنكارهم لما سموه بالعدوان الثلاثي وهي الضربة العسكرية التي استهدفت بعض المواقع التابعة لقوة النظام وحلفائه.

يكمن مصدر استهجاننا في النقاط التالية:

1. عن اي سيادة يتحدث البيان وسوريا بلد محتل من إيران وروسيا بموافقة ومشاركة نظام الاسد لقاء بقائه في السلطة.

2. أن هذه البطريركيات لم تستنكر يوما استخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والفراغية والفوسفور واستخدام غاز السارين المحرم دوليا ضد مدنيين و لم تظهر بوادر انسانية من التعاطف بأدنى درجاته مع أطفال الغوطة.

نؤكد اخيرا أن هذا الموقف لا يمثل رأي كل المسيحيين أننا نؤمن بحق سوريا بالحياة و نعمل لأجل ذلك لكن وجود نظام الاسد الذي وثقت به حكومات و منظمات المجتمع الدولي و تحالفه المتين مع النظام الايراني و ميليشياته الطائفية يعرض الشعب السوري لخطر متفاقم و مستمر لذلك فان حماية سوريا و الشعب السوري من الدمار و القتل الذي يلحق بهما يكمن في رحيل هذا النظام و الدفع نحو انتقال سياسي و خروج كافة المليشيات المسلحة من سوريا بناء دولة حديثة يبتعد فيها رجال الدين عن السياسة و هذا ما ندعو اليه و نتمسك به لأجل سلامة أهلنا و وطننا.

مجلس الادارة

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/04/15

اللغة

العربيةالفرنسية

نوع الوثيقة

بيان

الأحداث المرتبطة

الضربات الأمريكية رداً على استخدام السلاح الكيماوي - قصف مطار الشعيرات

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/507566

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد