الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من حزب الاتحاد السرياني بخصوص تحرير تحرير عدد من قرى الخابور من تنظيم الدولة

بيان

بعد مرور ثلاثة أشهر من المأساة التي حلت للشعب السرياني الآشوري الكلداني في قرى الخابور ، وسيطرة تنظيم داعش على قسم كبير منها حيث أدت الى تهجير كامل لأهالي القرى وقيام هؤلاء المرتزقة باحتجاز عدد كبير من المدنيين المسالمين، والآن وبفضل القوات المشتركة في تلك المنطقة (وحدات حماية الشعب والمرأة والمجلس العسكري السرياني ومجلس حرس الخابور وقوات الصناديد ) استطاعت أن تطرد المرتزقة وتحرر كامل القرى وصولاً الى قمة جبل عبد العزيز ذات الأهمية الإستراتيجية،وأمام هذه البطولات العظيمة التي قدموها أبناءنا وبمختلف انتماءاتهم لا يسعنا إلا أن نقف إجلالاً واحتراماً أمام تضحياتهم ودماء الشهداء التي روت أرض الخابور وكل منطقة تم تحريرها من هؤلاء التكفيريين أعداء الإنسانية والحضارة .

إن حزب الاتحاد السرياني إذ يقدر عالياً هذا الانتصار والإنجاز التاريخي بتحرير جميع قرى الخابور فإنه يناشد عموم أبناء شعبنا المهجرين بالعودة الى قراهم ومنازلهم لتعود الحياة الطبيعية فيها كما كانت سابقاً ،وكما ندرك تماماً مدى الأضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالمنازل والأملاك الخاصة الأخرى والكنائس فإن الحزب يتعهد ببذل كل الجهود والعمل يداً بيد مع جميع أبناء الشعب أفراداً ومؤسسات لإعادة الإعمار في جميع قرى الخابور المتضررة ، حيث أن خصوصية هذه المنطقة ورمزيتها الكبيرة لنا تلقي علينا مسؤولية بنائها والحفاظ عليها وعلى شعبها بالتعاون مع كل الأيدي الخيرة في الوطن والمهجر .

الرحمة والخلود لجميع الشهداء الأبرار

القامشلي: 28/5/2015

حزب الاتحاد السرياني

الهيئة التنفيذية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/05/29

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-محافظة الحسكة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/511127

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد