الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي تدين تصريحات الزعبي و تتضامن مع المضربين عن الطعام في المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في النمسا

ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي تدين تصريحات الزعبي و تتضامن مع المضربين عن الطعام في المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في النمسا

يستمر ولليوم الثاني المضربون عن الطعام العديد من اعضاء ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي محلية النمسا في مركز الحزب الديمقراطي الكردستاني - سوريا في العاصمة النمساوية فيينا وذلك تضامناً مع العديد من قيادات المجلس الوطني الكردي والعشرات من كوادره ومناضليه المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي بعد اختطافهم منذ أكثر من شهر وتضامناً مع شعبنا الكردي الصامد في الداخل والذي يتعرض لكل أشكال القمع والمؤامرة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي وميليشاته .

إننا في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي نتضامن مع الاخوة المضربين عن الطعام في مدينة فيينا و نشكرهم ونحثهم على الاستمرار في نضالهم هذا ونؤكد لهم بأننا في ممثلية أوربا سنسعى ان تلتحق بهم كل المجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي في اوربا في هذا النضال السلمي والذي يهدف الى توفير كل اشكال النضال للتضامن مع مناضلينا المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقرطي، حتى يتم اطلاق سراحهم ..

إننا في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي ندين بشدة التصريح العنصري الذي ادلى به العروبوي الشوفيني أسعد الزعبي رئيس الوفد المفاوض من الهيئة السورية العليا المعارضة والذي يتهم به الكرد والبيشمركة بالإرهاب ونعتبر هذا التصريح معادياً للشعب الكردي والقضية الكردية.إن هذه التصريحات او غيرها من التصريحات العنصرية التي تصدر بين الفينة والأخرى من بعض ممن يعدون من أقطاب المعارضة السورية تثير الفتنة بين مكونات الشعب السوري لا تخدم أبداً الشعب السوري بكل مكوناته ولا تخدم الثورة السورية. بل إنها تخدم النظام السوري وتزيد من الشرخ بين مكونات الشعب السوري ، إننا نؤكد بأن البيشمركة هي القوة العسكرية الوحيدة التي استطاعت أن تواجه و تقاوم وتعمل على دحر تنظيم داعش الإرهابي بقوة و أن تفرض إرداتها على المجتمع الدولي وانها تعتبر من مقدسات الشعب الكردي كونها تمثل الارداة الكردية الحرة المقاومة لكل اشكال الاٍرهاب والمدافعة عن الحق والوجود الكردي ولن يستطيع ان عنصري أمثال الزعبي او غيره أن يطالها .

إننا في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي نعتبر الشعب الكردي جزء أساسي من الثورة السورية ضد النظام السوري وضد كل أشكال القهر والاستبداد والإرهاب ولكننا لن نساوم مطلقاً على حقوق شعبنا الكردي القومية المشروعة في كردستان سوريا.

كما أننا في ممثلية اوربا للمجلس الوطني الكردي نعتبر ما يقوم به حزب الاتحاد الديمقراطي من تنفيذ الإحصاء السكاني الاستثنائي في المدن الكردية في هذه الظروف الخطيرة التي يمر بها شعبنا الكردي وقضيته القومية لا يخدم القضية الكردية في سوريا بل يسيء لها بشكل كبير وخاصة بعد التهجير القسري الكبير الذي يتعرض له شعبنا الكردي نتيجة سياسات هذا الحزب نفسه بل يعرض قضيتنا الكردية الى خطر حقيقي قد يستفيد من هذه الوثيقة أعداء الشعب الكردي في ظل التغيير الديمغرافي الكبير في المناطق الكردية. وان هذه العملية الإحصائية تخدم أجندات النظام السوري العنصرية و يستكمل المشروع العنصري لمحمد طلب هلال وعجز عن تنفيذه نتيجة مقاومة شعبنا الكردي له .

كما أننا نعاهد شعبنا وقيادتنا في المجلس الوطني الكردي بأن نستمر في مواصلة النشاطات السياسية والإعلامية والاحتجاجية الرافضة للسياسات الكارثية الخطيرة التي ينفذها حزب الاتحاد الديمقراطي والتي يهدف منها إلى المزيد من الضغط على المجلس الوطني الكردي للتراجع عن مشروعه القومي الكردي والرضوخ لسياسات هذا الحزب التي لا تخدم قضية شعبنا القومية .

واننا لن نبخل في اي عمل احتجاجي ضد أية جهة ترفض الاعتراف بقضيتنا القومية او قد تسيء لها او لمقدساتنا القومية والتي نعتبرها خطوط حمر لا يمكن السماح لاحد التطاول عليها .

٢٠ / ٩ / ٢٠١٦

ممثلية اوربا للمجلس الوطني الكردي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/09/20

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

النمسا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/511887

كيانات متعلقة

حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد