الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان حول اجتماع مستشارة الأمن القومي رايس مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا

البيت الأبيض

مكتب السكرتير الصحفي

واشنطن العاصمة

5 تشرين الثاني/نوفمبر، 2014

بيان صادر عن المتحدثة الرسمية لمجلس الأمن القومي برناديت ميهان حول اجتماع مستشارة الأمن القومي سوزان رايس مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا

اجتمعت مستشارة الأمن القومي سوزان رايس اليوم مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا. أَطلع السيد دي ميستورا السفيرة رايس على أحدث المستجدات حول مشاوراته الإقليمية الأخيرة المتعلقة بالسعي لحل النزاع في سوريا كما توسع في تقديم التفاصيل حول التقرير الذي قدمه في 30 تشرين الأول/أكتوبر إلى مجلس الأمن الدولي. أكدت السفيرة رايس دعم الولايات المتحدة لجهود التوصل إلى حل سياسي للحرب الأهلية في سوريا.

كما شددت السفيرة رايس على التزام الولايات المتحدة بزيادة الدعم للمعارضة السورية المعتدلة، بما في ذلك من خلال برنامج للتدريب والتجهيز. وشكرت السيد دي ميستورا على الطاقة المتجددة التي جاء بها إلى الجهود الدولية لوضع حد للحرب في سوريا؛ وناقش الاثنان أيضًا الإجراءات التي تستطيع الولايات المتحدة وشركاؤها الآخرون اتخاذها لدعم جهوده. وفي النهاية، أكدت السفيرة رايس التزام الولايات المتحدة المستمر بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من النزاع.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/11/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/530428

الجهة المصدرة

البيت الأبيض

كيانات متعلقة

مكتب المبعوث الخاص للأمين العام في سوريا - الأمم المتحدة

مكتب المبعوث الخاص للأمين العام في سوريا - الأمم المتحدة

مجلس الأمن القومي الأمريكي

مجلس الأمن القومي الأمريكي

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد