الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان لجان التنسيق المحلية في الذكرى الثالثة لاختطاف كل من رزان زيتونة، سميرة خليل، وائل حمادة، ناظم حمادي

بيان لجان التنسيق المحلية في الذكرى الثالثة لاختطاف كل من

رزان زيتونة، سميرة خليل، وائل حمادة، ناظم حمادي

سنةٌ أخرى تمضي على مخطوفي دوما الأربعة في قبضة خاطفيهم. مرّ وقتٌ طويلٌ لم يبدِ فيه المشتبه فيهم بارتكاب الجريمة أيّ استجابةٍ صادقة، ولم يصدر عنهم سوى الإنكار أمام نداءات العقل والمبادئ والضمير.

يراهن الجناة على أن تسقط الجريمة بالتقادم وتتجاوزها الأحداث، أو تحجبها جرائم الأسد المتواصلة في حقّ السوريين، فالضحايا أربعةٌ فقط بالنسبة إلى المجرم وإلى آخرين من طينته ما زالوا في صفوف ثورتنا للأسف.

في ذكرى الجريمة، يتفاقم الغضب على الجناة وعلى النهج الذي دفعهم إلى تغييب من جعلوا ثورة الشعب السوريّ قضيتهم الوحيدة، دون ذنبٍ اقترفوه سوى رفضهم مسايرة المستبد الصغير محدث القوة، الذي ظن أن الثورة التي انتسب إليها ثورته وحده، وظن أن البشر على الأرض التي شارك في تحريرها مجرد أتباع، ليس لهم إلا أن يغمضوا العيون عن انحرافه إلى طغيانٍ مستنسخٍ جديد.

إننا، في لجان التنسيق المحلية، نريد الكشف عن مصير المخطوفين الآن وإطلاق سراحهم فوراً. ونطالب بتجريم الثلة الآثمة التي ارتكبت هذا الفعل الجبان، ولن نقبل أن يصنّف خطفهم كحادثٍ عرضيٍّ يفلت المسؤولون عنه من العقاب، لأن في الدفاع عن المخطوفين الأربعة دفاعاً عن ملايين المظلومين، بل هو دفاعٌ عن الحق والعدل والثورة ذاتها.

وعلى مشهد النكسات المتتالية التي تمنى بها قوى الثورة على الأرض صار واجباً، وإلى أقصى حد، أن نحيي أهداف العدل والحرية في أنفسنا انطلاقاً من قضية الأربعة المخطوفين وغيرهم ممن مثّل النقاء الأول في انتفاضة السوريين وأحلامهم بالخلاص، وصار ضرورياً أن نستعيد الثورة من خاطفيها المتعددين الذين يتحملون المسؤولية الأولى عن الحال الذي وصلنا إليه. علينا، منذ اليوم، ألا نفاضل بين قاتلٍ وآخر، أو بين مجرم وآخر، على أساس حجم الجريمة أو الطرف الذي يقف فيه.

سيهزم نظام الأسد بلا شك، وستهزم معه مشاريع الطغيان الأخرى، مهما طال الوقت.

النصر لثورتنا والحرية للمعتقلين والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى.

لجان التنسيق المحلية

10/12/2016

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/12/10

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-مدينة دوما

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/530522

المجموعات

الحراك الثوري

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد