الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مجلس محافظة ريف دمشق يطالب كلاً من ياسر القادري رئيس القيادة الثورية والنقيب عبد الناصر شمير قائد فيلق الرحمن بإعادة المبلغ الذي تم إيداعه عندهم ويتهمهم بالمماطلة وسرقة المبلغ

بيان

بتاريخ 15/03/2018 وبسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة التي ألمَّت بالغوطة الشرقية قبيل التهجير، قام رئيس المكتب المالي في محافظة ريف دمشق بإيداع المبالغ المالية لصندوق المحافظة والبالغة: (255610 دولار - 783000 ل.س) كأمانة في القيادة الثورية خوفاً عليها من الضياع أو السرقة، ولاسيما بعد الفوضى الكبيرة التي عمَّت بلدة حمورية مكان وجود مكتب المحافظة، حيث أن مقر القيادة في كفر بطنا هو أكثر أماناً لهذه الأموال العامة، علماً بأن القسم الأكبر من هذه الأموال يعود لمنظمات داعمة لعمل مجلس المحافظة.

بتاريخ 21/03/ 2018 استلمنا من القيادة 13000 دولار من مبلغ الأمانة حيث قمنا بتحويله إلى مدينة دوما.

بتاريخ 22/3/2018 لم نتمكن من استلام وتحويل مبلغ 47500 دولار إلى مدينة دوما بسبب مماطلة القيادة وادعائها أنها أودعت المبلغ لدى فيلق الرحمن.

كنا قد طالبنا مراراً النقيب عبد الناصر شمير عبر المراسلات الرسمية بإعادة مبلغ الأمانة، ولكن بدون جدوى وقوبل طلبنا بحجج غير مقنعة ولا تعنينا، علماً أن المبلغ انتقل لعهدة فيلق الرحمن قبل يومين فقط من بدء قوافل التهجير لأهالي القطاع الأوسط.

إننا في مجلس محافظة ريف دمشق نجدد مطالبتنا لكلٍ من السيد ياسر القادري رئيس القيادة الثورية والنقيب عبد الناصر شمير قائد فيلق الرحمن على إعادة الحق لأصحابه، علماً أنه يتم متابعة الموضوع قضائياً حسب الأصول.

20/05/2018

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/05/20

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-كفر بطنامحافظة ريف دمشق-الغوطة الشرقية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/531549

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد