الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من حزب الشباب للبناء والتغيير حول التحركات الاخيرة المتعلقة بالمسألة الكردية السورية

شهدت المنطقة جملة من التحركات بين القامشلي و كردستان العراق ، اثر الزيارة التي قام بها المبعوث الامريكي الى سورية جيمس جيفري .

بالوقت الذي تسعى به الاطراف السورية الكردية ذات العلاقة ، الى انشاء اطار او مرجعية كردية موحدة ، للبحث بالقضايا المتعلقة بحل المسألة الكردية في سوريا .

و إننا في حزب الشباب للبناء و التغيير ، نشكر الرغبة التي تبديها حكومة كردستان العراق في ايجاد حل عادل للمسألة الكردية السورية ، فإننا نتوجه إلى اشقائنا في الحركة السورية الكردية مجتمعين ، لتحكيم العقل و اللجوء للحكمة ، بالاسراع بتأسيس مرجعية كردية سورية موحدة متوافقة على خارطة وطنية للحل ، بعيداً عن المراهنات على أي من القوى المتدخلة بالشأن السوري ، و التي لم تجلب إلا مزيداً من التسويف و المماطلة التي لم يدفع ثمنها الا الشعب السوري بكل أطيافه .

و نؤكد ، على أن أي حل ، بعيداً عن الحوار مع دمشق لن يوصل الكرد السوريين إلا الى مزيداً من الاختلاف مع الحكومة المركزية في دمشق ، و بالتالي تعقيد سبل الحل الدستوري للمسألة الكردية السورية .

و نحن بالحزب ، طالما سعينا الى حوار سوري – سوري ، يوصل الامور إلى توافقات بين كل اطراف الانقسام الوطني ، بكل ما يتعلق بالمسائل المختلف عليها ، و بعيداً عن اي تدخل او رعاية خارجية ، و على رأس تلك المسائل ، المسألة الكردية في سوريا .

دمشق 22/9/2020

حزب الشباب للبناء و التغيير

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/09/22

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-مدينة القامشلي

البلد المستهدف

العراق-إقليم كوردستانالولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/555550

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد