الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رسالة حزب الشباب للبناء والتغيير إلى وزير التعليم العالي

في ظل سياسات القبول و الاستيعاب التي تنتهجها جامعاتنا الحكومية ، بالقياس إلى الوضع المعيشي الذي يعانيه أغلب السوريين ، فإننا نورد تساؤلاً محقاً لشريحة عريضة من طلابنا السوريين الحاصلين على الشهادة الثانوية من الحاصلين على معدلات لا تتيح لهم فرصة استكمال الدراسات الجامعية التي يرغبونها ، أو المتطلعين للحصول على منح دراسية للمتابعة بدول أخرى و الحصول على ما يفيدنا من تجارب الآخرين .

و من المعلوم ، أن وزارتكم المحترمة ، و نتيجة العلاقات و الاتفاقيات العلمية المبرمة مع جامعات و حكومات دول أخرى ، تحصل سنوياً على مجموعة من المنح الجامعية الخارجية ، و التي ينتقى لها طلبة (( نوعيين )) من أبناء المسؤولين في الحكومة و حزب البعث ، دونما انتهاج ذات أسلوب المفاضلة المتبع بالقبول في جامعاتنا الحكومية ، و بالمنح التي تقدمها جامعاتنا الخاصة ، لتصل بذلك لمستحقيها و خاصة من أبناء الفقراء المحرومين بغالب الأحيان من فرص استكمال تعليمهم الجامعي وفق الحد الأدنى من رغباتهم ..

هو تساؤل ، نعتقده محق , و يحتاج لإجابة و معالجة حقيقية منصفة ، نضعه باهتمام معاليكم سيادة الوزير الأكرم .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/07/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/555653

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد