الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية حول اعتقال الرفيق محمد حسو

للاسف الشديد ، فقد حوَّل بعض المرتزقة ممن يطلقون على أنفسهم ( قوات الدفاع الوطني ) الزي العسكري المرتبط بالبطولة والشرف السوري ، إلى أداة للقرصنة وممارسة اللصوصية والتنكيل بالمواطنين السوريين الشرفاء .

ففي معرض المهمة الانسانية التطوعية التي بادر بها حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية ، بتجنيد امكاناته و اعضاءه و قيادييه في سبيل تقديم ما يمكن من الخدمات الضرورية لمواطنين سوريين أصابتهم الأزمة بالفقر و الحاجة ، ومن ذلك قيام الحزب بالمساعدة بتوزيع المساعادات الانسانية التي قدمتها جمعية أحمد قادروف الشيشانية الخيرية و بعلم واطلاع الجهات المعنية السورية .

لكن بعضاً من مرتدي البزة العسكرية دون شرفها ، دفعه طمعه و خسَّته لمحاولة الاستيلاء على تلك المساعدات لبيعها للمواطن المحتاج والمخصصة له ، محاولا ً الضغط على أنصار الحزب ممن تطوع للمساعدة بتوزيع المساعدات على مستحقيها ، وحينما رفضنا ذلك فوجئنا ، اليوم ، بقيام مجموعة ترتدي الزي العسكري بالتهجم على منزل المتطوع للمساعدة بتوزيع المساعدات خلال شهر رمضان ( في عموم الاراضي السورية ) السيد محمد علي حسو في حي ركن الدين بدمشق ، حيث اعتدوا عليه بالضرب الوحشي امام والدته ، ثم اقتادوه الى جهة مجهولة .

و حيث أننا ندين بشدة كل أشكال الاعتداء التي يمارسها البعض تجاه المواطنين الآمنين ، فإننا سنتوجه للجهات المختصة بنداء للعمل على كشف الفعل الجرمي هذا و من يقف خلف الاعتداء و الخطف و استعادة السيد محمد علي حسو احد انشط اعضاء الحزب بالعمل التطوعي الى ذويه سالماً و معاقبة الفاعلين باشد ما نص عليه القانون من عقوبات .

و إننا بحزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية وقفنا وسنقف بحزم ضد كل اشكال الاعتداء التي يمارسها البعض تجاه المواطنين الآمنين و تجاه اعضاء حزبنا ، و خاصة تلك الجهات التي شُكلت بعد الأزمة لرفد الجيش العربي السوري فأصبح بعضها يرتكب أعمالاً مخالفة للقانون تحت مسميات الدفاع الوطني وما شابه ، مما يخالف القانون و الدستور و توجيهات القيادة السورية .

الأمانة العامة لحزب الشباب الوطني للعدالة و التنمية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/10/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة دمشق-ركن الدين

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/555729

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

محمد حسو

محمد حسو

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد