الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رسالة من عمدة الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي الى وزير الخارجية في الكيان الشامي

الاعتداءات التركية على السيادة السورية

السيد وليد المعلم المحترم وزير الخارجية في “الجمهورية العربية السورية”

تحية سورية قومية اجتماعية

هذه هي الرسالة الأولى التي نتوجّه بها إليكم خطيًا آملين أن يتمّ التواصل مع مقامكم وشخصكم الكريم لنكون معًا في خدمة قضايا أمّتنا.

أما الباعث على توجيه هذه الرسالة خطيًا فهو خطورة الاعتداءات المتكرّرة من قبل الحكومة التركية على حرية شعبنا وسيادة وطننا السوري وآخرها إقدام حكومة رجب طيب أردوغان على تعيين المدعو فيصل يلماظ “واليًا تركيًا” على جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية معيدًا بذلك إلى الأذهان زمن الاحتلال العثماني لبلادنا.

السيد الوزير

إنّ السيادة الوطنية والقومية مبدأ يجب المحافظة عليه في جميع العهود والمواثيق والاتفاقات الدولية. وهذا ما دعانا لمطالبتكم بصفتكم الشخصية والاعتبارية كوزير لخارجية “الجمهورية العربية السورية” بضرورة الإسراع برفع مذكّرة خطيّة، لا تحمل أيّ شكوى، إلى الأمين العام للأمم المتّحدة وإلى منظّمة المؤتمر الإسلامي ومنظّمة دول عدم الانحياز، وإلى رئيس الدورة الحالية لجامعة الدول العربية، توضحون فيها خطورة الخطوة التي أقدمت عليها حكومة رجب طيب أردوغان، وما تمثّله من مساسٍ بالسيادة الوطنية وما تعبّر عنه من انحطاطٍ في تفكير الحكومة التركية وعودتها إلى نمط الاستعمار القديم والاعتداء على سيادة الدول.

السيد المعلم

إنّنا نحيّي فيكم مواقفكم الوطنية، وثقوا بأنّنا نعمل جميعًا لتحيا سورية حياةً حرةً سيّدةً كريمة.

الحزب السوري القومي الاجتماعي

عميد الخارجية

المركز في 13-1-2013 الرفيق عبد القادر العبيد

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/01/13

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

رسالة

البلد المستهدف

تركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/556415

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد