الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان المجلس الأعلى لمجالس المحافظات بخصوص المفاوضات الأخيرة

بيان المجلس الأعلى لمجالس المحافظات بخصوص المفاوضات الأخيرة

في ظل تخاذل المجتمع الدولي والأمم المتحدة و مجلس الأمن وتنا سيهم لأهم واجباتهم و مسؤولياتهم تجاه مأساة الشعب السوري التي تسبب بها نظام بشار الأسد و خاصة عدم تطبيق القرار(2254) فيما يخص الجانب الإنساني منه في الوقت الذي يموت فيه السوريين جوعاً نتيجة حصار ميليشيات حزب الله و مليشيات بشار الأسد الطائفي للمدن السورية و القصف الروسي بشتى أنواع الأسلحة الصاروخية و العنقودية و البالستية للمدن و القرى السورية ، ورغم كل ذلك يتلقى نظام بشار المجرم و حلفاءه دعماً غير محدود من القوى الدولية التي تدعي دعمها للشعب السوري و على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الضغط على وفد التفاوض المنبثق عن مؤتمر الرياض لفرض شخصيات لا تمثل الثورة , ولإجباره الذهاب الى المفاوضات بلا قيد او شرط , و كذلك عدم القيام بواجباتها الإنسانية المتمثلة بفك الحصار المفروض على المدن و وقف الهجمات الروسية على المدن و البلدات و القرى التي هي خارج سيطرة النظام و التي سببت ازمة انسانية ونزوح لم تشهده سوريا عبر التاريخ, والافراج عن كافة المعتقلين القابعين في سجون النظام وغض الطرف عن المليشيات الطائفية الداعمة لنظام بشار الأسد والمتواجدة على الأراضي السورية .

إن المجلس الأعلى يذكر الأمم المتحدة ومجلس الأمن بواجباته بحماية المدنيين في زمن الحرب وتطبيقاً للقرار ٢٢٥٤ فيما يتعلق بالشق الإنساني منه وهو مطلب يجب تحقيقه فوراً بعيداً عن أي تجاذبات سياسية وعسكرية في الوضع السوري.

وإن المجلس الأعلى يؤيد موقف هيئة التفاوض المنبثقة عن مؤتمر الرياض ما دامت متمسكة بمطالب الشعب السوري العادلة. ويدعوها الى الثبات والإصرار على هذه المطالب وعدم التنازل عن أي منها ورفض الدخول في المفاوضات قبل تنفيذها.

كما أن المجلس الأعلى يدعو كل القوى الثورية المدنية والعسكرية لدعم تمسك الوفد المفاوض بثوابت الثورة ومطالب الشعب السوري

ورص الصفوف لمواجهة الهجمة الشرسة التي تقودها قوى البغي بقيادة روسيا وإيران والتصدي لتخاذل المجتمع الدولي تجاه ثورة الشعب السوري لنيل حريته وكرامته غير منقوصة.

والله ناصرنا و لا أحد سواه ,عاشت سورية حرة أبية 

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/03/25

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

روسياالولايات المتحدة الأميركية-واشنطن

الأحداث المرتبطة

مؤتمر رياض 2 : إنشاء هيئة التفاوض السورية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/564077

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد