الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

محضر اجتماع هيئة التفاوض السورية الدوري الذي عقد بتاريخ 12 حزيران 2021

تصريح صحفي

هيئة التفاوض السورية

١٢ حزيران ٢٠٢١

عقدت هيئة التفاوض السورية اجتماعها الدوري يوم السبت 12 حزيران 2021، ناقشت خلاله آخر المستجدات على الساحة السورية، السياسية منها والعسكرية.

‏‎ وقدم رئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة إحاطة مفصلة حول عمل هيئة التفاوض ولجانها خلال فترة السنة الماضية، وآخر مستجدات اللجنة الدستورية ومستقبلها.

‏‎ وبحث الحاضرون التحديات التي تواجه العملية السياسية في ظل مماطلة النظام، سيما التصعيد الأخير الحاصل في إدلب وضرورة تفعيل معابر جديدة لإيصال المساعدات للسوريين في الشمال السوري، ودعم المناطق في مواجهة جائحة كورونا.

‏‎كما ناقش الحاضرون خطة العمل الواجب تبنيها إزاء ذلك، وأبدوا حرصهم الشديد على حل المسألة التنظيمية بأقرب وقت ممكن وتمنياتهم بحضور زملائهم في هيئة التنسيق الوطنية ومنصة موسكو الاجتماعات المقبلة والمشاركة الفاعلة في بناء المرحلة القادمة واستحقاقاتها.

وكان على جدول الاعمال انتخابات لرئيس هيئة المفاوضات السورية بعد انتهاء الدوره الحالية، وقد تم انتخاب السيد انس العبدة لدورة ثانية لمدة عام.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2021/06/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/575348

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد