الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من حزب الشعب الديمقراطي لجريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة

بيان

إدانة جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة

تلقينا بغضب واستنكار نبأ اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة على يد قناصي قوات الاحتلال في الضفة الغربية وهي تغطي وقائع العدوان الوحشي على جنين.

سيظل الحادي عشر من أيار يوماً مأساوياً بالنسبة للمؤمنين بالحرية لأن اغتيال شيرين العاملة في قناة الجزيرة ليس اغتيالاً لشيرين، بل هو محاولة اغتيال حرية الكلمة واسكات صوت الحقيقة.

ليست هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها الاحتلال الإسرائيلي اسلوب الاغتيال للتخلص من شخصيات فلسطينية بارزة بل سبقها عشرات الاغتيالات لسياسيين وعسكريين ومثقفين أعطوا كل ما يملكون لقضية شعبهم المحقة والتي تكالبت عليها أطراف من المجتمع الدولي لمنع قيام الدولة الفلسطينية وتثبيت احتلال اسرائيل لكامل فلسطين وتشريد أهلها وتهجيرهم ومنعهم من حق العودة.

إننا في حزب الشعب الديمقراطي السوري إذ ندين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء التي أزهقت روح مناضلة تميزت بجرأتها من خلال عملها الميداني في تغطية ونقل الأحداث بكل شفافية، نؤكد أن أسلوب الأنظمة الاستبدادية وأسلوب المحتلين هو واحد: خوفهم من الحرية.

المجد للشهيدة شيرين والسلام لروحها والنصر لشعب فلسطين في كفاحه من أجل اقامة دولته المستقلة على أرضه.

٢٠٢٢/٥/١٢

حزب الشعب الديمقراطي السوري الهيئة القيادية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2022/05/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

إسرائيلفلسطين

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/576886

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد