الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان من ميثاق دمشق الوطني يهنئ فيه الهيئة السياسية لمحافظة الرقة السورية بمناسبة إعلان المؤتمر العام للهيئة السياسية لمحافظة الرقة

ميثاق دمشق الوطني

نتقدم باسم ميثاق دمشق الوطني وكل من يشاركنا الرأي من شركائنا الوطنيين في التجمعات و الهيئات والأحزاب الوطنية السورية والشخصيات الوطنية المستقلة بأسمى آيات التهنئة لأهلنا الكرام في الهيئة السياسية لمحافظة الرقة السورية وذلك بمناسبة إعلان المؤتمر العام للهيئة السياسية لمحافظة الرقة في يومي الرابع والخامس من شهر أذار لعام ٢٠٢٢.

اهلنا واخوتنا وزملائنا وزميلاتنا الكرام …

نبارك جهودكم التنظيمية المتقدمة وعملكم السياسي المؤسساتي و نهجكم الوطني الأصيل في رفع راية حاضرة الرقة عروس الفرات الكريمة بأهلها وشعبها، والأصيلة بتاريخها الحضاري العريق.

ان تكليل جهودكم الصادقة بالنجاح بإذن الله في توحيد الصفوف وتمثيل الوجه الحقيقي الحضاري للرقة حاضرة كل السوريين لهو نجاح لنا جميعا نحن أبناء سوريا الواحدة بأرضها والواحدة بتاريخ شعبها العريق.

ان راية الهيئة السياسية لمحافظة الرقة الخافقة راية وطنية أصيلة تعني كل سوري يتمسك بوحدة وسلامة الاراضي السورية في وجه قوى الاستبداد والقمع والاحتلال كما في وجه قوى الامر الواقع التي تفرض الظلم و والتقسيم.

وهنا نؤكد تأييد الكتلة السياسية لميثاق دمشق الوطني ودعمها للبيان الصادر عن الهيئة السياسية لمحافظة الرقة بتاريخ ٢٥/٠٢/٢٠٢٢ المتضمن إدانة المساعي الانفصالية و مناهضة قوى الأمر الواقع و التأكيد على وحدة وسلامة الاراضي السورية.

كما نسجل تقديرنا وثقتنا الكبيرة بالقيادة السياسية للهيئة الكريمة وذلك من خلال تجربة انجاز التحالف الوطني المبرم مع ميثاق دمشق الوطني ومن خلال التجربة المشرفة و الجهود الجماعية المستمرة لبناء المجلس الأعلى للوحدة الوطنية الموقر،

تقديرا موضوعيا مبرهن شهدت عليه جهودكم و كوادركم التنظيمية رفيعة المستوى المهني، اصيلة التاريخ الوطني، و رصينة الالتزام السياسي. ان تحالف ميثاق دمشق الوطني مع الهيئة السياسية لمحافظة الرقة تم إنجازه في إطار وطني مؤسساتي قانوني مبرم، جاء ومازال، وسيبقى و بإذن الله و بجهود كافة الوطنيين الاحرار من كلا التجمعين الوطنيين بمثابة نواة للوحدة الوطنية السورية ودرع فكري تاريخي حصين للحفاظ على مكتسبات الشعب السوري العظيم التي نالها عبر نضاله الطويل منذ عهد الاستقلال.

طوبى لكافة التجمعات والاحزاب والتكتلات والتحالفات الوطنية التي تضاعف جهودها اليوم و تشد عزيمة بعضها بعضا على هدف وحدة سوريا وشعبها وعلى طريق توسيع التحالفات الوطنية وعلى طريق بناء تحالف وطني واسع الطيف يكفل تمثيل إرادة الشعب السوري وحقه في حكم نفسه بنفسه في أرجاء سوريا قاطبة.

نتمنى للهيئة السياسية لمحافظة الرقة كل الخير والبركة والتوفيق والنجاح ولكافة الأحزاب و التكتلات والتجمعات الوطنية من كافة المدن و المحافظات السورية التي تسعى على نهج الحرية والتعددية والديمقراطية الى لم شمل العقد الوطني وخدمة الشعب السوري وإنهاء معاناته واستكمال رسالته الإنسانية والحضارية الأصيلة.

يدا بيد ملتزمين ببناء وعقد ميثاق وطني سوري جامع

٢٨/٠٢/٢٠٢٢

ميثاق دمشق الوطني

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2022/02/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الرقة-محافظة الرقة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/577178

الجهة المصدرة

ميثاق دمشق الوطني

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد