الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان حزب الجمهورية عن اتفاق هيئة العمل المشترك حول تشكيل لجنة استشارية مؤلفة من مثقفين وأكاديميين سوريين

تصريح صحفي

تعلن هيئة العمل المشترك، المنبثقة عن الاتفاق السياسي الذي جرى توقيعه في أواسط آذار/ مارس الماضي بين حزب الجمهورية واللقاء الوطني الديمقراطي، عن تشكيل لجنة استشارية مؤلفة من مثقفين وأكاديميين سوريين، بهدف رفد عملهما المشترك بطاقات وخبرات فكرية وسياسية وتنظيمية غنية من جهة، والاستفادة من الرؤى النقدية التي يمكن أن يقدمها أعضاء هذه اللجنة لوثائق وأداء الطرفين من جهة ثانية.

ويسعى الطرفان، حزب الجمهورية واللقاء الوطني الديمقراطي، من خلال هذه الخطوة، إلى الانفتاح على مشاركة جهات وشخصيات من خارج إطاريهما التنظيمي، وممارسة السياسة بوصفها فاعلية اجتماعية ضد الانغلاق والتكور على الذات، ما يؤسس لبناء قوى سياسية وتحالفات سياسية صحية تؤثر في مجتمعها وتتأثر به في آن معاً؛ وهذا من شأنه الإسهام في التبلور التدريجي لمشروع وطني ديمقراطي سوري في مواجهة كل المشاريع ما دون الوطنية السورية وما فوقها.

تتألف اللجنة الاستشارية، مبدئياً، من السادة/ بحسب الترتيب الأبجدي /:

- أ. جاد الكريم جباعي

- أ. حازم نهار

- أ. عبد الحكيم قطيفان

- أ. معصوم سليم

- أ. منير الخطيب

- أ. يوسف سلامة

مع العلم بأن الطرفين اتفقا على أن تبقى عضوية هذه اللجنة مفتوحة على انضمام شخصيات أخرى مستقبلًا وفق ما تقتضيه الحاجة والأهداف.

تتقدم هيئة العمل المشترك إلى أعضاء اللجنة بالشكر والتقدير، وتعبر عن اعتزازها وثقتها بهم وبقدراتهم على رفد عملها بما هو ضروري ومفيد ومؤثر.

حزب الجمهورية - سورية اللقاء الوطني الديمقراطي

5 نيسان/ أبريل 2018

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/04/05

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/577326

الجهة المصدرة

حزب الجمهورية

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد