الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مكتب توثيق الشهداء في درعا: قوات النظام تعتقل أربعة عاملين في المجال الطبي لتشخيصهم مرضى بكوفيد 19

تشهد محافظة درعا انتشارا واسعا جدا للفيروس

بالتزامن مع الانتشار الواسع لفيروس كوفيد 19 في محافظة درعا ، و الذي أخذ منحى تصاعدي واضح في ارتفاع أعداد الوفيات و المصابين منذ ثلاثة أسابيع تقريبا ، اعتقلت قوات النظام منذ الجمعة 11 كانون الأول / ديسمبر 2020 و لغاية الأربعاء 16 كانون الأول / ديسمبر 2020 ، أربعة من العاملين في المجال الطبي بينهم طبيب .

حيث وثق قسم المعتقلين و المختطفين في مكتب توثيق الشهداء في درعا ، مداهمة دوريات للأمن العسكري و فرع المخابرات الجوية منازل طبيب و ممرضين و ممرضة ، يعمل جميعهم في تشخيص و متابعة المرضى المصابين و المشتبه بإصابتهم بالفيروس ، و ذلك على مدار ثلاثة أيام مختلفة ، و علم المكتب من ذوي اثنين من المعتقلين أن قوات النظام اتهمتهم بـ ” تشخيص إصابات للمرضى دون العودة لوزارة الصحة ” ، كما منعت الاتصال معهم لغاية إعداد التقرير .

يّذكر أن مكتب توثيق الشهداء في درعا وثق اعتقال قوات النظام لـ 21 طبيبا و عاملا في المجال الطبي منذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في آب / أغسطس 2018 ، استشهد 3 منهم تحت التعذيب أو في ظروف الاعتقال غير القانونية .

تحديث : في 19 كانون الاول / ديسمبر 2020 ، أطلقت قوات النظام سراح المعتقلين .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/12/16

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-محافظة درعا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/579548

كيانات متعلقة

فرع الأمن العسكري في درعا 245

فرع الأمن العسكري في درعا 245

فرع المخابرات الجوية في مدينة درعا

فرع المخابرات الجوية في مدينة درعا

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد