الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان اتحاد كتاب سورية حول إساءة رئيس الائتلاف السوري لعلم الثورة

بيان اتحاد كتاب سورية

بشأن الإساءة لعلم الثورة السورية من قبل رئيس الائتلاف السوري

.............

لقد شهد ملايين السوريين وعلى الهواء مباشرة عبر وسائل الإعلام المختلفة التصرف المريب وغير المسؤول لرئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية السيد خالد خوجة في مؤتمره الصحفي من استنبول مع المدعو لؤي حسين, حيث قام السيد خالد خوجة بإبعاد علم الثورة السورية المباركة من قاعة المؤتمر نزولاً عند رغبة المدعو لؤي حسين القادم من أحضان النظام والمعروف بإساءاته المتكررة لثورة شعبنا العظيم، متجاهلاً في الوقت نفسه تضحيات مئات الآلاف من الشهداء قضوا في سبيل هذا العلم، ومشاعر ملايين المهجرين تشردوا وهم يحملون هذا العلم الرمز، وأحلام مئات الآلاف من المعتقلين الذين يحلمون بالحرية ليرفعوا هذا العلم عالياً في دولة حرة أبية، فالعلم كما يعلم الجميع ليس قطعة قماش ملونة نرفعها في المناسبات الرسمية إنه أحلام وطموحات وآلام ودموع ومعاناة ومشاعر وعواطف وأرواح ملايين من الناس يرون في هذا العلم وجودهم وكرامتهم.

وعليه فإننا في اتحاد كتاب سورية المؤمنين بأن الكلمة الصادقة خير سند للرصاصة الثائرة نسجل استنكارنا الشديد لهذا العمل الذي آذى ملايين السوريين في مشاعرهم، ونطالب السيد خالد خوجة المحترم باعتذار علني عبر وسائل الإعلام المتنوعة لجماهير شعبنا العظيم الذي قدم تضحيات عزّ نظيرها، ولا ينبغي أن يقابل بهذا الاستخفاف والإهانة.

الرحمة لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل لجرحانا الأطهار والحرية لمعتقلينا الأحرار

عاشت سورية حرة أبية

محمد دركوشي

نائب رئيس اتحاد كتاب سورية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/05/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/582270

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد