الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان اجتماع الخوذ البيضاء مع الوزير في الخارجية البريطانية "أندرو ميتشل"

الاجتماع جاء لبحث آخر التطورات والاستجابة للزلزال شمال غربي سوريا

-----------------------------------------------------------------

اجتمع ممثلون وكوادر من مؤسسة الخوذ البيضاء مع السيد أندرو ميتشل، وزير الدولة لشؤون التنمية وإفريقيا في الخارجية البريطانية، اليوم الأحد 19 شباط، جنوبي تركيا، وبحثوا معه آخر التطورات المتعلقة بكارثة الزلزال في شمال غربي سوريا.

وأبلغ الوزير ميتشل تعازيه الحارة للشعب السوري، وأشاد بجهود فرق البحث والإنقاذ بالدفاع المدني السوري العملياتية وإنقاذهم الأرواح.

وجرى بحث سبل الدعم المباشر ورفع مخصصات المؤسسة، كذلك أطلع الوزير على أهم الاحتياجات على نحو يدعم إعادة تأهيل المجتمعات المتضررة والمساهمة بإجراءات التعافي المبكر والسريع لهذه المجتمعات.

بدورها شكرت مؤسسة الخوذ البيضاء عبر ممثليها الوفد البريطاني وثمّنت العلاقة الوثيقة والطويلة مع المملكة المتحدة والتي ساهمت بدعم استقرار وتعافي المجتمعات السورية خلال الحرب، مؤكدين على أهمية استمرارها بعمليات الدعم للشعب السوري.

وتواصل الخوذ البيضاء عملياتها في المرحلة الثانية للاستجابة للزلزال، وتركز على إزالة الأنقاض، وفتح الطرق وتسويتها، وتأمين المباني، وتجهيز مخيمات إيواء وتقديم الرعاية الطبية للمدنيين فيها.

وبلغت إحصائية ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا، بعد مقاطعة الإحصاءات مع أغلب الجهات الطبية، 2274 حالة وفاة، وأكثر من 12400 إصابة، واستجابت فرقنا لـ2171 حالة وفاة، وأسعفت نحو 2950 مصاب، وذلك حتى مساء يوم السبت 18 شباط.

و وثقت فرقنا انهيار أكثر من 550 مبنى، بينما تضرر بشكل جزئي أكثر من 1570 مبنى وآلاف المباني والمنازل تصدعت في عموم المناطق التي ضربها الزلزال.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2023/02/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

البلد المستهدف

تركيابريطانيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/582496

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد