الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح الدكتور اليان مسعد الرئيس المنتخب لوفد معارضة الداخل الى مفاوضات السلام في جنيف تعقيبا على ما جرى بالدوحة

تصريح الدكتور اليان مسعد الرئيس المنتخب لوفد معارضة الداخل الى مفاوضات السلام في جنيف

نعقب على ما جرى بالدوحة فنقول انه احتاج أحد ما او دولة ما او محور ما أن يقول شيئا ما للسلطة السورية بعز دين غزوها لافئدة اغلب الدول العربية للعودة لجامعتها الكسيحة فأخرج من جعبته الحاجب رياض حجاب وليعطي ايضاً إبرة مورفين جديدة لبعض السوريين المرتهنين للاجندات التركية والقطرية والاخوانية ولبعض السوريين الطامحين لرتبة معارض فندقي وبينما بقية السوريين الذين يعيشون بالداخل وبمخيمات اللجوء أسوأ فترات حياتهم

واما على صعيد المخرجات فلم تخلو من المعتاد وحشو اللت والعجن اذ لايوجد بمقرراتها اي جديد وطبعاً من اين الجديد فاية مستجدات في الوضع السوري بظل الكباش الدولي مفقودة وكل القوى المؤثرة فيه اقليمياً وداخلياً ودولياً لاتملك اية رؤية للحل أو مشروع للتغيير والتقدم الايجابي ولذلك فندوة الحاجب رياض حجاب الذي تمترس بفنادق قطر وتخندق خلف وعبر خبرة المؤسسات البحثية الاربعة لصاحبها عزمي بشارة والتي لولاها هم اعجز من ان يكتبوا مثلنا مئات الصفحات او ان ينظموا ندوة كالتي ننظمها دون اي دعم من اي جهة وهذه الندوة التي روجت الجزيرة لعقدها في الدوحة وكأنها ظهور المسيح المخلص باءت بالفشل ولم تكن وليست أكثر من تكرار المكرر وإعادة المعاد من حيث الهدف والمحتوى وفرصة لاستلام الخرجية ولصرف مبالغ لايعرف أصحابها ماذا يفعلون فيها واستجمام في فنادق الدوحة. وعلى معارضة الداخل الوطنية السلمية الديموقراطية والعلمانية رص الصفوف والذهاب لحوار وطني داخلي ويشمل بالخارج كل من رفض حضور هذه الندوة وعرف عنه رفضه للتدخل الخارجي والتسلح والطائفية والاقتتالالداخلي ويشاركنا نزوعنا للخروج الامن من الازمة.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2022/02/07

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

تركياسويسرا-جنيفقطر-الدوحة

الأحداث المرتبطة

مسار جنيف

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/593894

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد