الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان تجمع ثوار سوريا لتحميل هيئة تحرير الشام مقتل رائد الفارس وحمود جنيد

بيان رقم /46/ صادر عن تجمع ثوار سوريا

========================

"هيئة تحرير الشام" تتحمل مسؤولية اغتيال الناشطين رائد الفارس وحمود جنيد

فجعنا اليوم الجمعة باستشهاد الناشطَين في الثورة السورية رائد الفارس وحمود جنيد، وسط مدينة كفرنبل في إدلب، بأيدي قوى ظلامية اختارت الغدر وسيلة للرد على كلمة الحق والحرية.

لقد اغتيل الفارس وجنيد في منطقة تخضع لنفوذ "هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة سابقاً"، وقد تعرض الفارس خلال السنوات السابقة لمضايقات وتهديدات كثيرة من الجهة ذاتها، حيث سبق أن اعتقلته "جبهة النصرة" برفقة الإعلامي هادي العبدالله في كانون الثاني/ يناير 2016، كما أغلقت مقرات "راديو فرش" واتحاد المكاتب الثورية اللذان أسسهما الفارس برفقة ناشطين من مدينته، عدا عن كونه نجا من محاولة اغتيال في العام 2014 بسبب نشاطه الثوري ومناهضته للتطرف.

لقد استشهد الفارس وحمود وهما يحاربان بالكلمة قوى الاستبداد وأصحاب الفكر الظلامي، وعلى رأس هؤلاء نظام الأسد و"هيئة تحرير الشام" وتنظيم "الدولة الإسلامية".

إن تجمع ثوار سوريا إذ يتقدم بأحر التعازي لذوي الشهيدين ولكافة السوريين الأحرار، فإنه يحمل "هيئة تحرير الشام" مسؤولية اغتيال الفارس وحمود في منطقة تخضع لنفوذها وسطوتها الأمنية بناء على ما سبق، حيث لا يخفى على ذي عقل ممارسات "الهيئة" وغدرها بحق الثوار السوريين وكل من يخالفها الرأي.

الرحمة لشهدائنا والنصر لثورتنا

تجمع ثوار سوريا

دمشق 23-11-2018

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/11/23

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-كفر نبل

رقم الوثيقة

46

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/593964

الجهة المصدرة

تجمع ثوار سوريا

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد