الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بلاغ صادر عن اجتماع الهيئة القيادية لحزب آزادي الكوردستاني 

بلاغ صادر عن اجتماع الهيئة القيادية لحزب آزادي الكوردستاني

عقدت الهيئة القيادية اجتماعها الاعتيادي في أواسط أيلول الجاري في ظروف بالغة التعقيد و الصعوبة التي تمر بها المنطقة عامة و سوريا خاصة وناقش الاجتماع الاوضاع التالية :

- على الصعيد الوطني السوري اكدت الهيئة على ضرورة إيجاد حل سلمي عادل للأزمة السورية المتفاقمة و وضع حد لإراقة دماء السوريين و ضرورة إشراك وفد كوردي مستقل في إجتماعات جنيف واستانا وغيرهما من المؤتمرات ذات العلاقة بالوضع السوري لضمان الحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردي في سوريا على أرضية اللامركزية السياسية و الإدارية ،كما تم التأكيد على ضرورة انعقاد مؤتمر وطني سوري عام يضم ممثلي كافة مكونات الشعب السوري بالاستفادة من التجارب المؤلمة التي مرت بها سوريا خلال السنوات السبع العجاف الماضية والبحث عن صيغة ملائمة لضمان وحدة سوريا واستمرار التعايش السلمي بين كافة مكوناته.

- على الصعيد الكوردي و الكوردستاني تم التاكيد على ضرورة استمرار الحوار مع التحالف الوطني الكوردي في سوريا (hevbendî ) بغية توسيعه وتطويره والتأكيد على سياسة الانفتاح على كافة القوى السياسية في الساحة الكوردية و ضرورة التنسيق والحوار بينها للوصول إلى مرجعية كوردية ينبثق عنها تشكيل وفد كوردي موحد لتمثيل الكورد في كافة المحافل الوطنية و الإقليمية والدولية كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة حماية وتطوير الإدارة الذاتية الديمقراطية ومعالجة مواقع الخلل عبر الحوار الأخوي البناء وبخصوص الاستفتاءالمزمع إجرائه في أقليم كوردستان العراق يوم 25/9/2017 تم التأكيد على تأييد حق الشعب الكوردي في إجراء الاستفتاء وتأييد حقه في تقرير مصيره وبالشكل الذي يراه مناسبا.

- على الصعيد التنظيمي اكد على تطوير الوضع التنظيمي وتوسيع نطاقه كما تجدر الإشارة إلى ان هناك بعض الأشخاص الذين قد يتحدثون باسم الحزب ولا يلتزمون بنهجه المنفتح والمعتدل والمبين أعلاه هؤلاء لا يمثلون سياسية حزبنا كما حدث أثناء مشاركة حزبنا في الاجتماع التشاوري للمؤتمر الوطني الكوردستاني الذي عقد في مدينة السليمانية.

الهيئة القيادية لحزب آزادي الكوردستاني

قامشلو أواسط أيلول

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/09/15

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/596281

العنوان الأصلي للوثيقة

بلاغ صادر عن اجتماع الهيئة القيادية لحزب آزادي الكوردستاني

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد