الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية 28 شباط 2013

حمص::

في القصير ساد اليوم هدؤء حذر في المدينة مع قصف مدفعي صباح اليوم على الحدود مع لبنان من جهة جوسة

وذلك بالتزامن مع حصار شديد على المدينة ونقص في المواد الطبية والإغاثية كما قامت كتيبة العاديات التابعة لكتائب بشائر النصر ((فاروق القصير)) بتجربة مدفع هاون عيار 82 يدوي الصنع قامو بتصنيعه من الامكانات المتواجدة.

وفي الريف الغربي لحمص تتابع المجموعات الموجودة في قلعة الحصن التابعة لكتيبة السلطان محمد الفاتح مع كتيبة أحرار قلعة الحصن والكتائب الموجودة في الحصن الدفاع عنها والمرابطة عل جبهاتها لمنع تقدم أي عنصر من قوات النظام وشبيحته الطائفيين.

كما تتابع سرية صقور الارض التابعة لكتيبة السلطان محمد الفاتح حماية القرى الموجودة في قضاء صافيتا معقل النظام من هجوم الشبيحة وعدوانهم.

كما تستمر كتيبة عمر المختار التابعة لكتائب الفاروق مرابطتها على جبهة حوش حجو وجبهة العامرية حيث تجري اشتباكات يومية يتمكن فيها أبطال الكتيبة من صد هجوم قوات النظام ومنعهم من التقدم.

حماه::

تستمر كتائب فاروق حماه بالمرابطة في قرية كفرنبودة لمنع تقدم العدو الأسدي من أي محور من المحاور حيث يتناوب أبطال الكتيبة على الجبهة مع إخوانهم على مدار الساعة.

بينما تم ارسال مجموعة مقاتله من كتيبة الشهيد خالد نصر الله الى الجبهة الشرقيه وذالك في منطقة السلمية لمؤازرة اخوتهم المجاهدين بالمنطقة كما تم ارسال طاقم طبي مجهز إلى ذات المنطقة لمساعدة اخوانهم في المنطقة.

حلب::

تستمر الاشتباكات في مدينة خان العسل حيث يستمر أبطالنا باستهداف مدرسة الشرطة وغيرها من المقرات الأمنية في المنطقة بالتزامن مع الاشتباكات المستمرة لتحرير خان العسل قريبا ان شاء الله.

ادلب::

حاولت قوات الاسد منذ الصباح الباكر التقدم وكسر الطوق الذي تفرضه الكتائب في المنطقة على معسكري وادي الضيف والحامدية حيث قام أبطال الكتائب المشاركة في عملية البنيان المرصوص بالتصدي لها وتفجير دبابة محملة بالذخيرة وقتل كل طاقمها بالاضافة الى تدمير سيارة طعام كانت برفقتها وعطب عربة ب م ب وصحية عسكرية مصفحة .

الرقة::

تستمر كتائب فاروق الرقة بفرض حصار شديد على الفرقة 17 كما يقوم بعض عناصر الكتيبة بتسيير أمور معبر تل ابيض الحدودي وتقديم الخدمات للاخوة العابرين.

ملاحظة::

لم يتم ذكر كافة التطورات و الأحداث الميدانية و ذلك حرصاً على سرية المعلومات العسكرية.

المَكتَبُ الإِعلَاميُّ لِكَتَائِبِ فَارُوق سورِيَّة

الخميس 18 ربيع الثاني 1434 للهجرة الموافق ل 28 شباط 2013

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/02/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة حماة-كفر نبودةمحافظة طرطوس-منطقة صافيتامحافظة حمص-قلعة الحصنمحافظة حمص-العامريةمحافظة حمص-حوش حجومحافظة حلب-مدرسة الشرطةمحافظة الرقة-الفرقة 17محافظة إدلب-وادي الضيف

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598497

العنوان الأصلي للوثيقة

التقرير اليومي الصادر عن المكتب الإعلامي لكتائب فاروق سورية بتاريخ 28-2-2013

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد