الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية 1 آذار 2013

حمص::

بعد هدوء استمر عدة أيام ، شهدت مدينة القصير اليوم قصفاً عنيفاً من راجمات الصواريخ على الريف الجنوبي وبساتين جوسية والمناطق الحدودية ، وصدر من القيادة العسكرية في القصير تنبيه إلى كافة المقاتلين في المدينة بضرورة المناوبة على الحراسة ومراقبة الحواجز وكل الطرقات المؤدية إلى القصير وريفه بعد وصول معلومات تفيد ببدء النظام التجهيز لعمل عسكري في المنطقة ، وقد قام الجيش الأسدي بزرع الألغام على الطرق الترابية المؤدية إلى الحدود..

ولا يزال عنصر كتيبة عمر المختار مرابطون على جبهة حوش حجو وجبهة العامرية ، وقد دارت اشتباكات مع عصابات الأسد المتمركزة على تلة حوش الآغا ، ترافقت مع قصف عنيف على المنطقة بالدبابات والهاون .

وفي ريف حمص الغربي قامت سرية أسود الحق الحدودية التابعة لكتيبة محمد الفاتح بتسهيل انشقاق ثلاثة جنود من حرس الحدود في قرية حالات الحدودية وتم إيصالهم إلى مكان آمن.

كما تستمر المجموعات التابعة لكتيبة محمد الفاتح المتواجدة في قلعة الحصن مع كتيبة أحرار قلعة الحصن وإخوانهم في الكتائب المتواجدة المنطقة بالحراسة والتصدي لجيش النظام وشبيحته.

حلب ::

ما تزال كتائب فاروق حلب مرابطة على جبهة خان العسل واندلعت اليوم اشتباكات عنيفة مع قوات النظام بالتزامن مع قصف مدرسة الشرطة وغيرها من مقرات الشبيحة في المنطقة.

حماه ::

لا يزال أبطال كتائب فاروق حماه مرابطين على جبهة كفرنبودة لمنع أي تقدم من الجيش الأسدي ، ومازالت المنطقة تشهد اشتباكات يومية على جبهة كفرنبودة بين أبطالنا وشبيحة النظام.

ادلب ::

تم التصدي للرتل القادم من خان شيخون من قبل الكتائب المتواجدة على جبهة حيش ، وتم تدمير عدد من الآليات ، أما في جبهة معرشمشة فقد تم تدمير دبابة في قلب وادي الضيف وقتل عدد من الجنود.

ملاحظة::

لم يتم ذكر كافة التطورات و الأحداث الميدانية و ذلك حرصاً على سرية المعلومات العسكرية.

المَكتَبُ الإِعلَاميُّ لِكَتَائِبِ فَارُوق سورِيَّة

الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 للهجرة الموافق ل 1 آذار 2013

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/03/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-قلعة الحصنمحافظة حمص-العامريةمحافظة إدلب-معر شمشهمحافظة إدلب-حيشمحافظة إدلب-خان شيخونمحافظة حمص-حوش خجومحافظة حمص-منطقة القصيرمحافظة حلب-خان العسلمحافظة حلب-مدرسة الشرطة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598514

العنوان الأصلي للوثيقة

التقرير اليومي الصادر عن المكتب الإعلامي لكتائب فاروق سورية بتاريخ 1-3-2013

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد