الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية  4 نيسان 2013

حمص:

في حي القرابيص اشتباكات عنيفة يشهدها الحي لليوم الثاني على التوالي بين ميليشيات الاسد وابطالنا المجاهدين المرابطين على خطوط الجبهة.وفي حي القصور تم اليوم استهداف الحي وتدمير مباني سكنية بغارتين جويتين من طيران ميليشيات الأسد كما لا تزال قذائف الهاون و الفوزديكا تنهمر على الحي كما استهدف مجاهدونا المرابطون عنصرين من ميليشيات الأسد برصاص قناصاتهم وفي باب هود اشتباكات متقطعة منذ الصباح بالسلاح الخفيف والمتوسط على امتداد خط جبهة باب هود (ش – الخندق) والباب المسدود وباب التركمان مع استهداف للحي وامتداد خط الجبهة بقذائف الهاون وفي باب تدمر اطلاق نار متقطع بين شبيحة الاسد المتمركزين على برج ابو سمرة وابطالنا المرابطيبن على امتداد الجبهة.

وفي الريف الشمالي تستمر كتائب فاروق تلبيسة والرستن بالمرابطة على الثغور كما ترابط كتيبة الشهيد عمر المختار على جبهة حوش حجو حيث تمكن ابطالنا من التسلل الى داخل احد الاحواش بالمنطقة وقنص احد شبيحة حزب الات اللبناني وهم يرفعون علم لبنان في احد مراكزهم.

وفي قرية الدار الكبيرة ومنذ صباح اليوم كانت مدافع النظام تمطر القرية بالهاون ومدافع الدبابات وكان هنالك بعض الاصابات نأمل من الله ان تكون طفيفة أما عن الوضع الميداني فكانت كتيبة الفاروق في القرية مستنفرة طيلة الوقت حيث قامت ثكنة الهجيانة بفتح النار عشوائيا على المدنين فقامت كتيبة الفاروق بالتدخل سريعا وصد الشبيحة وردعهم ومضت هذه الاشتباكات دون أي اصابات بفضل الله.

وفي الريف الجنوبي يستمر حصار مطار الضبعة العسكري والإطباق عليه من قبل العديد من الكتائب كما قامت اليوم كتائب الفاروق مع عدد آخر من الكتائب بصد الهجوم البربري التي قامت به عصابات الأسد على قرية آبل حيث ارتقى خلال العملية المقدم المنشق البطل راشد الكردي (أبو محمد) الذي نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته.

حماه::

ما زالت كتائب فاروق حماه ترابط في الريف الحموي المحرر على أكثر من جبهة حيث ما زالت الاشتباكات دائرة على الجبهة الغربية مع قوات النظام وآلياته في حين ترابط في الريف الشرقي على أوتستراد الرقة سلمية وتنفذ عدة عمليات تفخيخ وتفجير على الطريق في حين ترابط كتيبة أسود الله في الريف الجنوبي بالقرب من جنان.

حلب::

تستمر كتائب فاروق حلب بالمرابطة في الفوج 46 وتدريب العناصر الوافدة على السلاح واليات التعامل معه.

الرقة::

تقوم كتائب فاروق الرقة وكالمعتاد بتسيير أمور معبر تل أبيض الحدودي وتيسير الخدمات للاخوة العابرين من خلاله.

الحسكة::

ما زالت كتائب فاروق الحسكة ترابط في كتيبة الهجانة المحررة 546 كما تسيطر على معبر اليعربية الحدودي مع لواء أحرار الجزيرة في حين تستمر بتسيير الأمور في مدينة تل برك بالتعاون مع بعض الكتائب.

اللاذقية::

ما زالت كتائب فاروق الساحل مع عدة كتائب أخرى ترابط في الريف الساحلي المحرر الذي يشهد يوميا قصفا عنيفا بكافة أنواع الاسلحة.

دمشق وريفها::

في الريف الدمشقي تقوم كتائب فاروق القلمون بتسيير عدة دوريات لرصد أي تحرك لقوات الأسد ومنعهم من التسلل كما ترابط كتيبة رياض الصالحين التابعة لكتائب الفاروق في زملكا وقسم آخر منها في المليحة عند حاجز التاميكو الذي قامو بالهجوم عليه مع لواء عبد الله بن سلام وكتائب شباب الهدى.

ملاحظة::

لم يتم ذكر كافة التطورات والأحداث الميدانية وذلك حرصاً على سرية المعلومات العسكرية.

المَكتَبُ الإِعلَاميُّ لِكَتَائِبِ فَارُوق سورِيَّة

الخميس 23 جمادى الاولى 1434 للهجرة الموافق ل 4 نيسان 2013

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/04/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة حماة-الجنانمحافظة ريف دمشق-المليحةمحافظة ريف دمشق-زملكامحافظة الرقة-معبر تل أبيض / معبر أقجه قلعةمحافظة حلب-الفوج 46محافظة حمص-آبلمحافظة حمص-مطار الضبعة العسكريمحافظة حمص-الدار الكبيرةمحافظة حمص-حوش حجومحافظة حمص-باب تدمرمحافظة حمص-باب التركمانمحافظة حمص-باب المسدودمحافظة حمص-القصورمحافظة حمص-باب هودمحافظة حمص-القرابيص

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598543

العنوان الأصلي للوثيقة

التقرير اليومي الصادر عن المكتب الاعلامي لكتائب فاروق سورية بتاريخ 4 4 2013

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد