الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية 6 نيسان 2013

حمص::

لا تزال قذائف الهاون و الفوذديكا منذ الصباح الباكر تستهدف حيي القصور والقرابيص بشكل عنيف مما أدى إلى سقوط ثلاثة أبنية كما سقط صاروخين أرض أرض على حي القصور من جهة المصابغ مما أدى إلى دمار هائل في المنطقة و ما تزال الجبهة مشتعلة حيث يقوم أبطالنا بالتصدي لميليشيات الأسد.

وفي باب تدمر تم استهداف ثلاثة عناصر من عصابات الأسد التي كانت تحاول التسلل للمبنى المقابل لمؤسسة المياه حيث تقوم هذه العصابات بتعزيز خط الجبهة من جهة ( كرم شمشم ) و تمشيط وادي السايح منذ الصباح بقذائف الهاون و الفوزديكا و و قذائف الــ RBG والرشاشات المتوسطة .

أما بالنسبة لحي باب هود فلا يزال خط الجبهة مشتعلا حيث تدور مناوشات لصد محاولات الاقتحام اليومية من قبل ميليشيات الأسد بتغطية قذائف الهاون و الإسطوانات شديدة الإنفجار على إمتداد جبهة ( ش. الخندق ) باب هود وباب المسدود وباب التركمان حيث تعمد قوات النظام الى إستهداف عدة نقاط بقذائف B 10 في محاولة يائسة لإحداث ثغرة واقتحام الحي.

وفي الريف الشمالي ما تزال كتائب فاروق تلبيسة والرستن ترابط على الثغور في الريف الشمالي على عدد من الجبهات كما ترابط كتيبة عمر المختار على جبهة حوش حجو وفي قرية الدار الكبيرة التي تشهد قصفا عنيفا من ميليشيات الأسد تستمر كتائب الفاروق (كتيبة الشهيد خالد العزو) بالتمركز والمرابطة بالقرب من ثكنة الهجانة وعند مفرق الدوير.

وفي الريف الجنوبي تستمر كتائبنا مع عدد آخر من الكتائب بفرض حصار خانق على مطار الضبعة العسكري كما تقوم بصد الهجوم العنيف المستمر على قرية آبل.

وفي الريف الغربي تستمر كتيبة أحرار الحصن بالمرابطة على الثغور لمنع تقدم قوات الأسد كما تقوم كتيبة علي بن أبي طالب مع عدد آخر من الكتائب بالتمركز في مدينة تلكلخ والمرابطة على عدة جبهات فيها وأما كتيبة السلطان محمد الفاتح في الزارة فتستتمر بتنفيذ عدة عمليات تلغيم واستهداف لمقرات الشبيحة للتخفيف عن اخوانهم في الحصن وتلكلخ.

حماه::

قامت سرية الهندسة والتصنيع الحربي في كتيبة أسود الله التابعة لكتائب فاروق حماه في الريف الجنوبي بتصنيع راجمة صواريخ متوسطة المدى من طراز أرض-أرض قادرة على إطلاق صورايخ لمسافة 3 كم.

في حين تستمر كتائب فاروق حماه بالمرابطة على أوتستراد حماه الرقة في الريف الشرقي وتتصدى لقوات الأسد كما ترابط في الريف الغربي في القرى المحررة (كفرنبودة-المغير-كرناز).

ادلب::

تستمر كتائب فاروق الشمال مع عدد من الكتائب بتشديد الخناق على معسكر وادي الضيف حيث ما تزال الاشتباكات على اشدها على أكثر من جبهة.

الرقة::

تستمر كتائب فاروق الرقة بتسسير أمور معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا وتيسير الخدمات للاخوة العابرين من خلاله.

الحسكة::

تقوم كتائب فاروق الحسكة وكالمعتاد بتسيير أمور مدينة تل برك شرقي الحسكة بالتعاون مع عدد من الكتائب كما تستمر بالتمركز في كتيبة الهجانة المحررة وتسيطر مع لواء احرار الجزيرة على معبر اليعربية الحدودي.

اللاذقية::

تستمر الحملة البربرية التي تقوم بها قوات الأسد على الريف الساحلي المحرر في حين ترابط كتائب فاروق الساحل مع عدد آخر من الكتائب في جبلي الأكراد والتركمان وتتهيأ لصد أي هجوم لقوات الأسد.

دمشق وريفها::

تتسمر كتائب الفاروق في القلمون بتسيير عدة دوريات لرصد تحركات النظام في المنطقة في حين يستمر معمل تصنيع الأسلحة التابع لفاروق القملون بانتاج عدة أنواع من القذائف والصواريخ ومخازن الفال.

وأما كتيبة رياض الصالحين فتستمر بالمرابطة على جبهة زملكا كما تتواجد في المليحة عند حاجز التاميكو مع كتائب الهدي ولواء عبد الله بن سلام.

المَكتَبُ الإِعلَاميُّ لِكَتَائِبِ فَارُوق سورِيَّة

السبت 25 جمادى الاولى 1434 للهجرة الموافق ل 6نيسان 2013 للميلاد.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/04/06

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-تل براكمحافظة اللاذقية-جبل التركمانمحافظة اللاذقية-جبل الأكرادمحافظة الحسكة-يعربيةمحافظة الرقة-معبر تل أبيض / معبر أقجه قلعةمحافظة إدلب-وادي الضيفمحافظة حماة-كفر نبودةمحافظة حماة-كرنازمحافظة حماة-المغيرمحافظة حمص-مدينة تلكلخمحافظة حمص-الزارةمحافظة حمص-آبلمحافظة حمص-مطار الضبعة العسكريمحافظة حمص-الدويرمحافظة حمص-الدار الكبيرةمحافظة حمص-حوش حجومحافظة حمص-باب التركمانمحافظة حمص-باب المسدودمحافظة حمص-القرابيصمحافظة حمص-باب هودمحافظة حمص-القصورمحافظة حمص-كرم شمشممحافظة حمص-وادي السايح

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598546

العنوان الأصلي للوثيقة

التقرير اليومي الصادر عن المكتب الإعلامي لكتائب فاروق سورية بتاريخ 6 4 2013::

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد