الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية 7 نيسان 2013

حمص::

ماتزال قذائف الهاون تنهمر على حيي القصور والقرابيص بشكل عنيف نوعاً ما حيث ألحقت اضرارا بالمساجد والمباني السكنية والمدارس وحتى بالطرقات في حين ترابط كتيبتي الشهيد عبد الله العباس ومحمد نور جنيدي التابعتان لكتائب الفاروق في حي القصور وتتعاونان مع سائر الكتائب المتواجدة هناك حيث تم تكبيد العدو خسائر فادحة وتقدم المجاهدون وأجبروا قوا ت النظام على التراجع كما ترابط سرية الشهيد أنس الدقس وسرية الشهيد محمد جمال الحوري التابعتان للفاروق في القرابيص مع عدد آخر من الكتائب حيث يقومون بالتصدي لميليشيات الشبيحة بفضل الله تعالى.

وأما بالنسبة لخط الجبهة الغربي حي باب هود ( ش. الخندق ) فماتزال محاولات ميليشات الأسد اليائسة لاحداث ثغرة على الجبهة حيث تقوم بتمشيط الحي بقذائق الــ B 10 و الرشاشات المتوسطة لفتح ثغرة هنا أو هناك تمهيدا لعملية إقتحام للحي كما سجلت إشتباكات بين المجاهدين المرابطين هناك من كتيبة الشهيد عبد الله العباس و سرية أحرار خالد بن الوليد من كتائب الفاروق مع قوات الأسد حيث تم التصدي لمصادر النيران بفضل الله عز وجل.

وفي الباب المسدود قامت سرية مجاهدي الكدر بالاشتباك مع ميليشات الاسد بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقامت بافشال عدة محاولات تسلل ليلا لعصابات الاسد وتم تكبيدهم خسائر بالارواح ولله الحمد وفي باب التركمان ما تزال كتيبة احرار الكتيب مرابطة على خط الجبهة وتشتبك مع شبيحة الاسد بين الحين والاخر وتتصدى لقناصات الشبيحة على سطح القلعة .

[youtube][http://www.youtube.com/watch?v=8xXARYE1Q_o&feature](http://www.youtube.com/watch?v=8xXARYE1Q_o&feature)[/youtube]

أما بالنسبة لحي باب الدريب ما يزال المجاهدون مرابطين على الجبهة من كتيبة الشهيد فارس البطمان حيث يقومون بتتبع و تقصي المعلومات عن تحركات الميليشيات على خط الجبهة بالتعاون و التنسيق مع غرفة العمليات.

وفي الريف الجنوبي تستمر كتائبنا مع عدد آخر من الكتائب بفرض حصار خانق على مطار الضبعة العسكري كما تدافع عن قرية آبل ضد الهجمة البربرية التي تنفذها عصابات الأسد.

وفي الريف الغربي ما زالت كتيبة علي بن أبي طالب مع عدد من الكتائب ترابط في تلكلخ وتتصدى لقوات النظام كما تقوم كتيبة احرار الحصن بالمرابطة على مشارف الحصن وتتصدي للحواجز المحيطة بالمدينة وتدافع عنها وفي قرية الزارة ما تزال كتيبة السلطان محمد الفاتح تحاول التخفيف عن اخوانهم في الحصن وتلكلخ وذلك عن طريق استهداف مقرات وأوكار الشبيحة.

وفي الريف الشمالي تستمر كتائب فاروق تلبيسة والرستن بالمرابطة على الثغور كما ترابط كتيبة عمر المختار على جبهة حوش حجو في حين تستمر كتيبة الشهيد خالد العزو بالمرابطة قرب الهجانة في قرية الدار الكبيرة وعند مفرق الدوير.

حماه::

في حماه ألغت كتيبة أسود الله التابعة لفاروق حماه عملية تفجير لعبوة ناسفة في مشاع الأربعين بسبب مرور إحدى المدنيات وتواجد طفل يلعب على دراجته مع ان العملية كان قد خطط لها منذ فترة من الزمن.

[youtube][http://www.youtube.com/watch?v=MzJDbduaWs8](http://www.youtube.com/watch?v=MzJDbduaWs8)[/youtube]

كما تستمر كتائب فاروق حماه بالمرابطة في الريف الغربي عند القرى المحررة (كفرنبودة-المغير-كرناز) وترابط أيضا في الريف الشرقي على أوتستراد حماه الرقة لرصد تحركات الجيش الأسدي واستهدافهم.

الرقة::

تستمر كتائب فاروق الرقة بتسيير معبر تل أبيض الحدودي وتيسير الخدمات للاخوة العابرين من خلاله.

الحسكة::

تقوم كتائب فاروق الحسكة وكالمعتاد بتيسير أمور مدينة تل برك شرقي الحسكة بالاشتراك مع عدة كتائب في المنقطقة كما تتمركز في كتيبة الهجانة المحررة وتسيطر على معبر اليعربية الحدودي مع لواء أحرار الجزيرة.

اللاذقية::

ما زالت كتائب فاروق الساحل ترابط على الجبهة في جبلي التركمان والأكراد حيث تشهد المنطقة قصفا عنيفا من قوات النظام.

دمشق وريفها::

ما زالت كتائب فاروق القلمون تسير عدة دوريات لرصد تحركات قوات الأسد كما تستمر معامل الفاروق بانتاج عدد من الأسلحة والذخائر لسد احتياجات الكتائب وأما كتيبة رياض الصالحين فما تزال ترابط على جبهة زملكا كما تتواجد عند التاميكو مع لواء عبد الله بن سلام وشباب الهدى حيث احتدمت الاشتباكات هنالك اليوم وتمكن الابطال من ايقاع خسائر فادحة للنظام.

المَكتَبُ الإِعلَاميُّ لِكَتَائِبِ فَارُوق سورِيَّة

الأحد 26 جمادى الاولى 1434 للهجرة الموافق ل 7 نيسان 2013 للميلاد.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/04/07

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-باب الدريبمحافظة الرقة-معبر تل أبيض / معبر أقجه قلعةمحافظة حمص-آبلمحافظة حمص-مطار الضبعة العسكريمحافظة حمص-الدار الكبيرةمحافظة حمص-حوش حجومحافظة حمص-باب تدمرمحافظة حمص-باب التركمانمحافظة حمص-باب المسدودمحافظة حمص-باب هودمحافظة حمص-القرابيصمحافظة ريف دمشق-زملكا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598551

العنوان الأصلي للوثيقة

URL

الجهة المصدرة

كتائب رياض الصالحين - ريف دمشقفاروق الساحلكتائب الفاروق - الحسكةكتيبة أسود الله - حماةكتيبة الشهيد خالد العزوكتيبة عمر المختار - القصيركتيبة فاروق الرستنكتيبة فاروق تلبيسةكتيبة السلطان محمد الفاتح - الزارةكتيبة علي بن أبي طالب - تلكلخكتيبة الشهيد فارس البطمانكتيبة أحرار الكتيبسرية الشهيد محمد جمال الحوري-كتائب فاروق حمصسرية الشهيد أنس الدقس- كتائب فاروق حمص سرية الشهيد محمد نور جنيدي-كتائب فاروق حمص كتيبة الشهيد عبد الله العباسكتائب الفاروق

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد