الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

كلمة الهيئة السياسية لمحافظة دمشق وريفها في المؤتمر الوطني بعنوان: الائتلاف يمثل الإرادة الإيرانية والروسية ويشرعن عصابة الأسد

كلمة [الهيئة السياسية لمحافظة دمشق وريفها](https://www.facebook.com/alhayyat.alsiyasiat.limuhafazat.dimashq.WarifIha?__cft__%5B0%5D=AZXWd_wdfcHDKbeFFT6k5mIpz4H_bazvndb9FiNynKlu3dlFgLXwHZOJibUjOyR8HT_stRPBTDOoAAFgD8N9xFqhnoX8AxTgzClq66Pg8-571iRIXyYFcyfHfA514ljnNrg&__tn__=-%5DK-R) في المؤتمر الوطني .

بسم الله الرحمن الرحيم

الائتلاف يمثل الإرادة الإيرانية والروسية ويشرعن عصابة الاسد .

أيها الأخوة الأفاضل جميعا كل باسمه وصفته الكريمة وبمن يمثل حياكم الله.

ستكون كلمتي بعيدة عن التوصيف الذي مل منا حتى الطفل الصغير في وطني بات يعلم أدق التفاصيل وسانتقل بشكل مباشر الى مايجب أن يكون فإذا لم تكن لدينا استراتيجية فنحن نقع ضمن استراتيجية الغير .

بعد القرار الجماعي بإسقاط الائتلاف لابد لثورتنا من جسد يمثلها ويجسد آمال وتطلعات شعبنا ويشرح آلامه شريطة أن يكون جسدا مستقلا عن أي تبعية حزبية أو فصائلية أو لجماعات هذه التبعيات المقيتة التي اوصلتنا إلى مانحن عليه الآن جسد بعيد عن المحاباة والعقلية العائلية في إدارة المؤسسات بعيدا عن الأجندات وتبعاتها . إن استقلالية قرارنا وبناء تحالفاتنا على أسس الندية التي ترعى مصالحنا ومصالح شركائنا هي سر نجاح أي جسد جديد .

يجب أن تراعي اللجنة التحضيرية بناء الشجرة الادارية المتكاملة التي لا تسمح بأي خلل وتسد كل الثغرات مبنية على الكوادر الفاعلة صاحبة الاختصاص بعد استيفاء شرط الولاء لثورتنا المباركة وهو الأساس . تفعيل المحاسبة عن كافة المراحل السابقة وقراراتهم ومآلاتها ويحب أن نعلم أننا سحاب وستحاول الدول والتنظيمات وبعض الأحزاب صاحبة النظرة الضيقة وضع العراقيل أمامنا .

لايمكن للأحزاب أن تنصر ثورة شعب ولا الجماعات فكل منها يبحث عن مصالحه الخاصة ونحن ثورة شعب .

أولا اصطياد الدب وهو إسقاط عصابة الاسد بكافة رموزها وأشكالها وتقديمهم للمحاكمة ثم بعدها يتم تقاسم الجلد وليس العكس بعد نيل حريتنا وعودة القرار لشعبنا ليطرح كل حزب أو جماعة رؤيتهم وليكون السباق بشكله الديموقراطي الصحيح حياكم الله .

أحمد قاسم نائب رئيس الهيئة السياسية لمحافظة دمشق وريفها .

نائب الأمين العام لاتحاد الشعب السوري الحر .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/11/26

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

كلمة / إحاطة

البلد المستهدف

سوريةإيرانروسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/599049

العنوان الأصلي للوثيقة

URL

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد