الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان صحفي من محامي السيد عبد الله أوجلان 

إلى شعبنا والرأي العام

أصدر محاموا السيد عبدالله أوجلان بياناً بعد اللقاء الذي أجروه مع موكلهم من خلال مؤتمر صحفي وذلك في 6 آيار 2019 حيث ادلوا فيه إن السيد أوجلان ذكر في جملة الأمور التي تطرق لها ما يلي:

" نحن على ثقة بقدرة QSD على حل القضايا في سوريا ضمن أطار المحافظة على وحدة الأرض على أساس الديمقراطية المحلية وبضمانات دستورية بعيداً عن ثقافة الأقتتال بهدف أيجاد الحلول؛ مع اخذ حساسية تركيا بعين الأعتبار، بأمكاننا حل مشاكل تركيا ومشاكل المنطقة بعيداً عن الحرب وسبل العنف الجسدي، بل عن طريق القوة الناعمة أي قوة العقل والقوة السياسية والثقافية"

نحن في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ننظر الى رسالة السيد عبد الله اوجلان التي تسعى إلى إيجاد الحلول للقضايا بأسلوب الحوار السياسي والديمقراطي بأنها تحمل في طياتها معان قيمة.

لقد بقي السيد عبدالله اوجلان في سوريا قرابة 20 عاماً ولديه وجهة نظر متعمقة من خلال الوعي التاريخي العميق للتطورات والاحداث في سوريا والشرق الاوسط.

قمنا ولازلنا بإتباع طرق تحقق الحل والاستقرار في سوريا مع ضرورة الحفاظ على الوحدة الجغرافية والمجتمعية؛ رؤيتنا الديمقراطية تدعم بناء دستور ديمقراطي يحقق الاستقرار وتدعم الوحدة في سوريا كما إن مشروع الإدارة الذاتية رؤية فعالة لإيجاد الحل من خلال الحوار الحقيقي والمسؤول.

أما فيما يتعلق بتركيا وعلى الرغم من إننا لم نشكل أي تهديد عليها لكنها هي من قامت بأحتلال عفرين ودعمت المرتزقة ويتم ممارسة التغيير الديموغرافي كما تم تهجير أهالي عفرين التي تشكل جزءاً من الأراضي السورية؛ سياساتها منذ البداية وحتى يومنا هذا بخصوص القضية السورية لم تقدم أي حلول تذكر بل إن تهديداتها وهجماتها ما زالت متواصلة.

نرى بإن الجهود يجب أن تكون في خدمة الاستقرار وعليه فإننا طرف مهم وداعم لهذه الجهود كما نؤكد كإدارة ذاتية ديمقراطية في شمال وشرق سوريا وفي هذه المرحلة التاريخية بإن مشاركة الجميع مهمة في ايجاد الحلول وتفعيل الإجراءات التي تخدم السلام والحل الديمقراطي المؤدي إلى الاستقرار والعيش الكريم بعد هذه السنوات الصعبة التي مرّت على سوريا.

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

عين عيسى ٨-٥-٢٠١٩

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2019/05/08

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-منطقة عفرين

البلد المستهدف

سورية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/600765

العنوان الأصلي للوثيقة

إلى شعبنا والرأي العام

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد