الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

البيان الختامي للمؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية 

مجلس سوريا الديمقراطية ينهي أعمال

مؤتمره الثالث، ويصدر البيان الختامي

اختتم مجلس سوريا الديمقراطية أعمال مؤتمره الثالث بانتخاب رئاسة مشتركة ورئاسة الهيئة التنفيذية وذلك بحسب ما ورد في البيان الختامي للمؤتمر .

اتخذ المؤتمر جملة من القرارات التنظيمية من ضمنها تعديل في بنية المجلس مؤكدين بذلك عزمهم على المضي لتنفيذ استراتيجية وفق الهيكلية المؤسساتية الفعالة لتحظى على قاعدة جماهيرية واسعة في عموم سوريا انطلاقاً من الأجندة الوطنية التي تؤكد قيم العيش المشترك بين الشعوب ووحدة مصيرها.

وأكد المؤتمرون على المضي بكافة الوسائل حتى انهاء الاحتلال التركي لكافة المناطق السورية، والالتزام بجميع قرارات كونفرانس تحرير عفرين والعمل مع الأطر الوطنية المحلية والمؤسسات العالمية لعودة آمنة ومستقرة لأهالي عفرين وتحريرها بشكل كامل.

انتخب المؤتمرون كلاً من أمينة عمر ورياض درار للرئاسة المشتركة كما تم التوافق على انتخاب إلهام أحمد رئيسة للهيئة التنفيذية للمجلس وانتخاب 41 عضواً للمجلس الرئاسي في المجلس منهم 20 مرأة، على أن يتم انتخاب أعضاء منه للهيئة في أول اجتماع ينعقد. معاهدين النضال قدماً في الطريق الذي خطّه دماء شهداء الحرية والديمقراطية حتى إيجاد حل تفاوضي للأزمة السورية وتحقيق النظام اللامركزي الديمقراطي في سوريا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/07/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان ختامي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/600838

العنوان الأصلي للوثيقة

مجلس سوريا الديمقراطية ينهي أعمال مؤتمره الثالث، ويصدر البيان الختامي

شخصيات مرتبطة

رياض درار

رياض درار

إلهام أحمد

إلهام أحمد

أمينة عمر

أمينة عمر

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد