الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

أحزاب سياسية كردية : مجلس عنتاب غير شرعي وعلى ENKS توضيح موقفها من الاحتلال التركي

"العدوان التركي على مدينة عفرين والذي بدأ في 20/1/2018 وانتهى باحتلال المدينة وما رافق ذلك من عمليات قتل ممنهجة للمدنيين العزل وسرقة ونهب وتخريب البنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة وسط صمت دولي على استباحة مدينة كانت من أكثر المدن السورية أمناً واستقراراً، في وضح النهار وأمام مرأى العالم ومسمعه وتركه وحيداً لمصيره في مواجهة الة الحرب للدولة التركية العضو في حلف الناتو هو موضع إدانة واستنكار واستهجان شعبنا وكل الأحرار في العالم.

أن المرحلة المصيرية التي يمر بها شعبنا الكردي تستدعي حشد الطاقات ورصد كافة الإمكانات من أجل وحدة ورص الصف الكردي وإلى نبذ الخلافات الحزبية، فالعدو التركي يستهدف الشعب الكردي ووجوده ولا يستهدف حزباً أو توجهاً سياسي بعينه، وعلى المجلس الوطني الكردي أن يحدد موقفه بشكل واضح من الاحتلال والعدوان التركي الغاشم والمجاميع الإرهابية التي رافقت جيشه، والمبادرة من الانسحاب من الائتلاف الذي يشكل غطاء سياسي, للتشكيلات العسكرية المسماة جيش الحر.

كما ندعو القوى والأحزاب الكردية والكردستانية للإسراع في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني والذي يعد مطلباً جماهيرياً ملحاً في هذه الظروف الحساسة والمصيرية، كما نعلن بأن المجلس الذي انبثق عن اجتماع غازي عنتاب تحت رعاية وإشراف الاستخبارات التركية يعد مجلساً غير شرعي، وندعو شعبنا إلى فضح وتعرية هؤلاء الذين يعقدون الصفقات على حساب دماء وآلام شعبنا.

كما ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل لإجبار الدولة التركية على وقف عدوانها والانسحاب من عفرين ومن الأراضي السورية المحتلة وحماية السكان وإعادة المهجرين إلى بيوتهم وبمحاسبة ومحاكمة قادة تركيا أمام المحاكم الجنائية الدولية لارتكابهم جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الكردي وانتهاكهم لكافة القوانين والأعراف الدولية.

أننا كالأحزاب الموقعة على هذا البيان ندين الاحتلال التركي على عفرين ونتقدم أحر التعازي لعوائل الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ومؤكدين على إصرار طرد المحتل التركي ومرتزقته والمتعاونين معه، وتحرير عفرين دنس الاحتلال".

الأحزاب الموقعة على البيان هم:

-تيار المستقبل الكردستاني

-حزب الاتحاد الديمقراطي

-حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني

-اتحاد الشغيلة الكردستاني

-حركة التجديد الكردستاني

-الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

-حزب اليسار الكردي في سوريا

-الحزب الشيوعي الكردستاني

-الحزب الديمقراطي الكردي السوري

-حزب التأخي الكردستاني

-حزب السلام الديمقراطي الكردستاني

-حزب التجمع الوطني الكردستاني

-الاتحاد الليبرالي الكردستاني

-حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

-حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

-حركة الإصلاح سوريا

-التحالف بكافة احزابه

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/03/23

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-مدينة القامشليمحافظة حلب-مدينة عفرين

البلد المستهدف

تركيا-غازي عنتاب

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/600883

العنوان الأصلي للوثيقة

أحزاب سياسية كردية : مجلس عنتاب غير شرعي ، وعلى ENKS توضيح موقفها من الاحتلال التركي

الجهة المصدرة

حركة الإصلاح - سوريا - أمجد عثمانحزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوريحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا - صالح كدوحزب الاتحاد الليبرالي الكردستاني - سوريا - أحمد عجةحزب التجمع الوطني الكردستانيحزب السلام الديمقراطي الكردستانيحزب التآخي الكوردستاني‎الحزب الديمقراطي الكردي السوري -منظمة الدرباسية وريفهاالحزب الشيوعي الكردستانيالحزب الديمقراطي الكردي في سوريا - البارتي - نصر الدين إبراهيمحركة التجديد الكردستانيحزب اتحاد الشغيلة الكردستانيحزب التغيير الديمقراطي الكردستانيحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)تيار المستقبل الكردي - سيامند حاجوحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا - شلال كدوحركة المجتمع الديمقراطي - TEV-DEM

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

عبد السلام أحمد

عبد السلام أحمد

صالح كدو

صالح كدو

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد