الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان المجلس الوطني الكردي يناشد المعارضة السورية للتعاون لأجل إيقاف العدوان على تل أبيض

تصريح

عقب الهجمات التي تتعرض لها المناطق الكردية منذ فترة من قبل المجاميع الإسلامية المتطرفة وما أفرزته هذه الهجمات من تداعيات خطيرة خاصة في مدينة (تل أبيض) وقراها . بادرت لجنة العلاقات الوطنية والخارجية في المجلس الوطني الكردي الاتصال بقيادات المعارضة السورية من أجل التدخل لوقف هذه الهجمات التي قد تتسبب في إشعال نار فتنة لا تحمد عقباه ، خاصة ان هذه المناطق قد تحولت إلى ملاذ آمن لآلاف العوائل السورية النازحة من المحافظات الأخرى الذين احتضنهم أشقائهم الكرد والعرب والآسور وتقاسموا معهم لقمة العيش.

من الواضح ان هذه المجاميع تسعى الى دق أسفين بين مكونات المنطقة الذين تربطهم علاقات التآخي منذ مئات السنين ولن يسمحوا باستباحة كرامتهم وتحويل مناطقهم إلى ساحة حرب لا يستفيد منها سوى النظام القمعي .

من هنا فأن لجنة العلاقات الوطنية والخارجية للمجلس الوطني الكردي يناشد المجتمع الدولي وكل الشرفاء في سورية لإدانة هذه الهجمات العدوانية والتدخل من أجل إيقافها فوراً.

25-7-2013

صالح كدو

الناطق بإسم لجنة العلاقات الوطنية والخارجية للمجلس الوطني الكردي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/07/25

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الرقة-منطقة تل أبيض

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/602254

العنوان الأصلي للوثيقة

تصريح

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد