الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان المجلس الوطني الكردي حول إعلان عملية تحرير الموصل من قبضة داعش

بيان

أعلن فخامة رئيس اقليم كوردستان السيد مسعود البارزاني و القائد العام لقوات البيشمركة مساء يوم السبت و كذلك القائد العام للقوات العراقية عن بدأ العمليات العسكرية لاستعادة الموصل و إنقاذ اهلها من براثن الارهاب المتوحش (داعش) بالتعاون مع قوات التحالف الدولي. و قد جاء ذلك في أعقاب توصل الاطراف المعنية على شكل التعاون و التنسيق أثناء عمليات التحرير و بعد دخول المدينة و في المرحلة اللاحقة للتحرير المنجز.

و رغم إن الهجوم ما زال في بدايته فقد اصاب الانهيار قوات الارهاب في عدد من المحاور و جبهات القتال و هذا ما يشير بحتمية انتصار قوات التحرير و هزيمة قوات داعش التي لم تترك جريمة بشعة إلا و ارتكبها بحق المدنيين الآمنين في الموصل و القرى و البلدات المغتصبة الاخرى.

إن عملية تحرير الموصل تعد خطوة سليمة في مسيرة مكافحة آفة الارهاب المتفشي في العالم عامة و منطقة الشرق الاوسط خاصة, و بشكل أخص سوريا حيث يقيم الارهاب النصف الآخر من دولته على مساحات شاسعة من أراضيها, لذا فإن المجتمع الدولي و الدول الكبرى ذات النفوذ مدعوة الى بذل المزيد من الجهود لجعل تحرير الموصل بداية النهاية للقضاء على الارهاب و اجتثاثه من جذوره حيثما وجد , و إيلاء الاهمية اللازمة للإسراع في عملية إنجاز تحرير الموصل قبل ان تغدو مرتعا للتدخلات الاقليمية و الدولية كما هو الحال في عدد من المدن السورية .

و من المؤكد إن عملية تحرير الموصل و الاراضي العراقية الاخرى سينجم عنها و يرافقها و يعقبها الكثير من المعاناة و النزوح و التشرد للمدنيين فيها , و هذا ما يضع المجتمع الدولي و الامم المتحدة و كافة المنظمات و الهيئات الدولية و الانسانية أمام مسؤوليات مضاعفة الجهود لتقديم المساعدات و المعونات الانسانية لهؤلاء للتخفيف من معاناتهم الى حين تمكينهم من العودة الى ديارهم و العيش الكريم فيها بعدما ذاقوا مرارة المكوث أكثر من عامين تحت وطأة الارهاب بكل ثقله.

في هذه المرحلة الحساسة و المفصلية التي يمر بها كفاح شعب اقليم كوردستان نهيب به , حكومة و شعبا و احزابا سياسية و بيشمركة الابطال و من ضمنهم بيشمركة roj لرص الصفوف و الالتفاف حول فخامة الرئيس مسعود البارزاني القائد العام لقوات البيشمركة الذين يسترخصون دمائهم في سبيل حماية الارض و العرض و انتزاع الحقوق و الذين يسطرون اليوم صفحات المجد في مواجهة قوى الارهاب و الظلام و تحطيم اسطورة قوة داعش المزيفة نيابة عن العالم فينالون بذلك تقدير شعوب و دول العالم قاطبة.

قامشلو 18/10/2016

الامانة العامة

للمجلس الوطني الكردي في سوريا

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/10/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

العراق-إقليم كوردستان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/602682

العنوان الأصلي للوثيقة

بيان اعلان عملية تحرير الموصل

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد