الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي للهجوم الذي استهدف الكلية الحربية في حمص

هيئة التنسيق الوطنية

لقوى التغيير الديمقراطي

تصريح إعلامي

تناقلت وسائل الإعلام في ظهيرة يوم الخميس 5\10\ 2023 خبر هجوم مروع استهدف الكلية الحربية في حمص ، بمناسبة حفل تخريج الطلاب الضباط مع وجود أعداد ضخمة من أهلهم وذويهم ، وقد أدى الهجوم الإرهابي إلى عدد كبير من القتلى 'والجرحى.

استهدف هذا الهجوم مدنيين من رجال ونساء وأطفال أبرياء ٱمنين من أبناء شعبنا ، وطلاب ضباط من الشباب السوريين.

إننا في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سورية ندين بشدة هذا الهجوم الاجرامي الغادر ، على ابناء شعبنا المدنيين والعسكريين الخريجين العزل ، وندين الجهة التي خططت ونفذت مهما كانت الجهة الفاعلة ، ومهما كانت الجهات الداعمة لها أو تقف وراءها، وندين كل هجوم عسكري على الأرض السورية يستهدف المدنيين .

إذ يعد هذا الهجوم البشع جزءاً من مخططات تهدف بالذهاب بسورية للحل العسكري وإدخال البلاد في صراعات داخلية بينية لايعرف مداها ومنتهاها ..

كما يخالف جميع مواثيق الأمم المتحدة وقوانين الحرب الدولية .

إن ما جرى في سورية ، وما يجري اليوم جزءاً من حالة الإستعصاء السياسي ، وما هذا الهجوم الإرهابي إلا جزءاً من امتداد النزاع واستطالاته على الأرض السورية بدون وجود أفق للحل السياسي ، يوقف الإنهيارات المتسارعة في كافة المجالات بالدولة ويضع حدا للإقتتال بين أبناء الشعب الواحد عبر الانتقال السياسي السلمي وفقاّ للمرجعيات 'والقرارات الدولية ذات الصلة بالملف السوري والتي نالت إجماعاً دولياً، وحددت خطوات الحل السياسي التفاوضي السلمي للإنتقال السياسي ، على أساس بيان جنيف 1 والقرار 2254 / 2015

الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى

دمشق في 6 /10 /2023

مكتب الإ علام .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2023/10/06

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/603083

العنوان الأصلي للوثيقة

هجوم مروع استهدف الكلية الحربية في حمص

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد