الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

نداء من حزب النهضة التركماني السوري للسوريين في تركيا 

حزب النهضة التركماني السوري يوجه نداء ورجاء

الى الإخوة السوريين في تركيا تجنبا لحدوث أية مشاكل مع الإخوة الأتراك وبقاء الوضع طبيعيا خلال هذه الفتره وحتى الإنتخابات الرئاسية ولمساندة ومساعدة الحكومة التركية والشعب التركي عموما والذين لم يدخروا جهدا تجاهنا كسوريين لذلك يرجى من الجميع الإلتزام بالقوانيين التركية وعدم مخالفتها والتي لا يمكن أن نعرف عواقبها بالنسبة لكل السوريين فالجميع يعلم بأننا نستخدم الأن كورقة ضغط ولكي نُفشل هذا المخطط علينا جميعا أن نتعاون ونتشارك ونضع يدنا بيد الدولة التركية خاصة والمدارس على الأبواب ولذلك يتوجب علينا أن نوعي أولادنا بعدم الدخول بمهاترات ومشاجرات مع الطلاب الأتراك ولا حتى مع بعضهم كسوريين لكي لا يفسحوا المجال لأي طرف بالتدخل وفي حال لا سمح الله حدث ذلك على طلابنا اللجوء الى إدارة المدرسة وشرح ما يحصل معهم وفي حال عدم تجاوب الإدارة على الأهل أن يخبروا الجهات المختصة .

وكما يجب علينا الإبتعاد قدر الإمكان عن الدخول بنقاشات سياسية مع الأتراك و التجمعات الكبيرة فيما بيننا وخاصة فئة الشباب في الحدائق والشوارع والأماكن العامة والإبتعاد عن شرب النرجيلة فيها والإلتزام والوقوف بالدور في المشافي ودوائر الدولة والصرافات وعدم إحداث الفوضى وفي حال حاول البعض الإساءة بالكلام عدم الرد وفي حال الرد يكون الرد الإيجابي وبطريقة لبقه لا بالدخول في المهاترات والأخذ والرد .

الإخوة السوريون يجب على كل شخص منا أن يفكر بأن هناك الملايين سيتضررون بسببه إذا لم يكن ملتزما وأنه يتقبل أي شيء من أجل أهله وإخوته السوريين (يضحي الفرد من أجل الجماعة )

إخوتي هناك الكثيرين من الإخوة الأتراك يحبوننا ويحترموننا ومن أجلهم يجب أن نحب ونحترم كل الأتراك ويجب أن لا ننسى بأننا في دولة تحكمها القانون والذي من خلاله يمكن أن نحصل على حقوقنا والجميع يعلم بأن الدولة التركية لا تحب الظلم وتدافع عن المظلوم وتقف بوجه الظالم كائنا من كان .

رئيس حزب النهضة التركماني السوري

وليد ابراهيم

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2021/08/25

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

نداء / مناشدة

البلد المستهدف

تركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/604836

العنوان الأصلي للوثيقة

حزب النهضة التركماني السوري يوجه نداء ورجاء

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد