الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يعلن عن إطلاق هيئة المرأة السورية

أعلن الائتلاف الوطني السوري عن إطلاق هيئة المرأة السورية، من أجل الارتقاء بواقع المرأة السورية، وحماية حقوقها، وضمان مشاركتها في مراكز صنع القرار، وتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية والفاعلة في مجتمع تسوده العدالة وتكافؤ الفرص.

وجاء إعلان الائتلاف في بيان منطوق عبر موقعه الرسمي أمس، مبيناً أن تشكيل الهيئة تم بعد مداولات مستفيضة، وورشات عمل وملتقيات عدة، نظمها مكتب المرأة في الائتلاف الوطني، وبالاستناد للنتائج التي خلصت إليها ملتقيات “المرأة السورية” التي عقدت مؤخراً في المناطق المحررة بمشاركة عدد من السيدات الفاعلات بالشأن العام.

كما جاء تشكيل الهيئة أيضاً بناءً على التوصيات التي صدرت عن هذه الملتقيات بهدف مد جسور التعاون والتكامل والتنسيق بين النساء السوريات وكل من يؤمن بالثورة السورية والحرية والديمقراطية في سورية وخارجها.

وأكد الائتلاف على أن هيئة المرأة السورية، هي مؤسسة وطنية تختص بشؤون المرأة، وتعمل على ضمان حقوقها دستورياً وقانونياً وتمكينها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والحقوقي بما يضمن وصولها للمشاركة الفاعلة في تولي المهام وصنع القرار.

وأوضح أن الهيئة سوف تعمل في المناطق السورية المحررة وتسعى لمد الجسور لكل النساء السوريات في العالم.

مضيفاً أن الهيئة، مشروع إستراتيجي يمتد من الآن إلى ما بعد الانتقال السياسي والوصول إلى سورية ديمقراطية تعددية تسود فيها المواطنة المتساوية ويكون للنساء فيها الدور والمكانة التي تليق بهن. 

وشدد الائتلاف الوطني على أن المرأة كان لها دور كبير في الثورة السورية، وهو لا يزال جزءاً لا يتجزأ من عظمة هذه الثورة وارتباطها المباشر بالشعب وتمثيلها لتطلعاته.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2021/07/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

سورية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/605416

العنوان الأصلي للوثيقة

الائتلاف الوطني يعلن عن إطلاق هيئة المرأة السورية

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد