الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تهنئة من مجموعة الضغط الوطني للحزب الشيوعي السوري بنجاح عقد المؤتمر الثالث عشر

رسالة تهنئة

أهنئ الرفاق في الحزب الشيوعي السوري النجاح في عقد المؤتمر الثالث عشر للحزب. وأبارك لكل الرفاق الذين تم انتخابهم في المراكز القيادية أعضاء اللجنة المركزية، والمكتب السياسي، والمرشحين إلى عضوية المكتب السياسي، والرفيق الدكتور عمار بكداش أمينا عاما، وأعضاء لجنة المراقبة، ورئيسها. وأشكر للرفاق المندوبين جهودهم ومشاركاتهم الجادة في فعاليات المؤتمر.

كما أشكر للمؤتمر الوقوف المسؤول على أنشطة منظمة الجزيرة والإشادة بها، وتقديرها، فأن منظمة الجزيرة تستحق فعلا كل التقدير والاحترام والإشادة، لموقفها الوطني الصلب، والالتزام بمبادئ الحزب وتوجيهاته بكل شجاعة.

كما أبارك للرفاق جملة ما وصل إلى المؤتمر من رسائل من قبل الأحزاب الشيوعية والعمالية الأممية.

ولكم كنت أتمنى أن يكون موضوع " توحيد الشيوعيين السوريين" بندا من بنود جدول أعمال المؤتمر" يدون خطوطا عريضة تعبر عن تصور الرفاق أعضاء المؤتمر؛ نظرا إلى الضرورة التاريخية الملحة لتوحيد الشيوعيين السوريين، بعد أن تبين خلال فترة الانقسام الطويلة أن كلا الفصيلين الرئيسين لم ينحرفا قيد أنملة عن منهجية الماركسية اللينينية، وأن الانقسام وما ترتب عليه، وما نتج عن الأزمة، وما ترتب عليها، قد أضعف كلا الفصيلين معا. وعلى أي؛ اتمنى أن يكون موضوع توحيد الشيوعيين السورين، بندا في جدول أعمال المؤتمر القادم للحزب الشيوعي السوري الموحد.

ولكم أتمنى أن يحتفل الشيوعيون السوريون موحدين معا في الذكرى ال 100 لتاسيس الحزب

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2023/11/13

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

رسالة

البلد المستهدف

سورية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/607419

العنوان الأصلي للوثيقة

رسالة تهنئة

كيانات متعلقة

الحزب الشيوعي السوري

الحزب الشيوعي السوري

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد