الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إشهار "تيار الحرية والتغيير"

بيان اشهار

عقد تيار الحرية والتغيير مؤتمره التأسيسي الأول في تاريخ ١٤/ تشرين الثاني/ ٢٠٢٣ م. حضره ممثلون عن العديد من الفعاليات والمكونات المدنية والسياسية والشعبية في السويداء.

انتخب المؤتمر بشكل ديمقراطي مجلس إدارة ليباشر مهامه بتشكيل لجان التيار التخصصية. وتفعيل عملها في الواقع المحلي والانفتاح على التواصل مع السوريين في الداخل والخارج.

التيار يطرح نفسه كتيار مدني سوري يعمل كإطار عمل وطني يسعى للتشبيك والتحالف والتوافق مع كافة الفعاليات السورية بدءا من السويداء واتساعاً لتشمل كل سورية. اذ يضع التيار نصب عينيه هدفه العام في تشكيل تيار وطني سوري قادر على تفعيل الحل السياسي المتضمن في القرار الأممي 2254 بمرجعية القرارات الاممية ذات الصلة خاصة بيان جنيف 1 لعام 2012.

تقوم رؤية التيار على العمل الوطني العام لتحقيق التغير السياسي الذي ينهي عهد الاستبداد والكارثة السورية والدخول في مرحلة انتقالية، تمهد الطريق امام السوريين لانتخاب هيئة تأسيسية تشمل كافة مكونات وفعاليات الشعب السوري للعمل على صياغة دستور عصري للدولة السورية والاشراف على انتخابات حرة ديموقراطية تؤسس لبناء دولة الحق والقانون والمواطنة.

مجلس الإدارة

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2023/11/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان تنظيمي

المنطقة الجغرافية

محافظة السويداء-محافظة السويداء

الأحداث المرتبطة

مظاهرات السويداء 2023

نوع المصدر

مصدر أصلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/609680

العنوان الأصلي للوثيقة

بيان اشهار

مصدر الوثيقة

تيار الحرية والتغيير

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد