الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

وثيقة السهل والجبل - إعلان مشترك

إعلان مشترك

مع اقتراب الذكرى الثالثة عشرة لثورة الحرية والكرامة التي انطلقت من درعا في آذار 2011، وامتدت الى المدن السورية كافة وصولاً للانتفاضة الشعبية العارمة بالسويداء في شهر آب 2023، والتي شكلت نقلة نوعية في استمرار ثورة الشعب السوري، التي هي في جوهرها ثورة شعبية مدنية سلمية بعيدة عن الطائفية والمناطقية قامت ضد نظام استبدادي سلطوي تأكيداً على وحدة سورية ارضاً وشعباً على كامل الجغرافية السورية.

فقد اجتمعت المكونات الموقعة ادناه مؤكدة على ضرورة العمل والتنسيق وتدعيم القواسم المشتركة للوصول إلى التغيير السياسي السلمي وبناء دولة المواطنة.

وانطلاقاً من هذه الرؤية تعلن نحن ممثلي الكيانات الموقعة على هذا الإعلان، سعينا الجاد والمتواصل مع الشرفاء والغيورين على المصلحة العامة لإعادة بناء ما تهدم على يد سلطات الأمر الواقع وداعميهم من قوى التسلط والاستبداد، والوقوف بحزم وثبات بوجه المحاولات الحثيثة لإشعال الفتن بين أبناء الشعب السوري عموماً وبين أبناء حوران سهلا وجبلاً خصوصاً، وتكريس السلم الأهلي من خلال السعي الجاد للمصالحة بين السهل والجبل وإعادة الحياة الطبيعية الاهلية إلى سابق عهدها.

وللعمل معاً على تحقيق أهداف ثورة الحرية والكرامة وقطع الطريق على محاولات شق الصفوف من أجل بناء مستقبل أمن يليق بالإنسان السوري على كامل أرضه دون وصاية او تبعية مرجعيته الوطن، وشرعيته العدل والمساواة، وبناء دولة الحق والقانون، وعلى خروج كافة القوى الأجنبية التي غزت سورية، والكشف عن مصير المغيبين والمفقودين، وإطلاق سراح الموقوفين في سجون النظام السلطوي الاستبدادي ومن سجون سلطات الأمر الواقع كافة.

الموقعون:

تيار الحرية والتغيير

التيار الشعبي للعمل الثوري

المجلس السوري للتغيير

التحالف السوري الديموقراطي

الكتلة الوطنية

الحركة الشبابية السياسية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2024/03/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

البلد المستهدف

سورية

رقم الوثيقة

غير مرقمة

نوع المصدر

مصدر أصلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/989437

العنوان الأصلي للوثيقة

إعلان مشترك

مصدر الوثيقة

الكتلة الوطنية - السويداء،

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد