الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس السوري للتغيير

تجمع سياسي معارض، تأسس في محافظة درعا في 1 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وعرف نفسه على أنه " تجمع سياسي ينطلق من أرضة وطنية ثابتة، ويهدف إلى المساهمة في صنع عملية الانتقال السياسي من الاستبداد إلى الحرية، ويسعى إلى أن بكون مشاركاً أساسياً في بناء سوريا الجديدة من خلال ترسيخ مفاهيم التكامل والتنسيق والتعاون بين الجهود السورية المختلفة الرامية إلى ذلك."، ويعمل وفق القيم الآتية "الوطنيّة، العدالة، التنوّع، الكفاءة، العمل الجماعي، الشفافية، التطور المستمر".

أعلن المجلس السوري للتغيير عما أسماه "الوثيقة الاستراتيجية" طرح فيها رؤيته المستقبلية وهي أن "يكون مساهماً أساسياً في بناء التكامل والتنسيق والتعاون بين الجهود السوريّة العاملة على الانتقال السياسي، وجزءاً فاعلاً في الحل السياسي السوري". وحدّدت "الوثيقة الاستراتيجية" أهداف المجلس السوري للتغيير وهي: صنع الجهود والمبادرات وتمكينها للحل السياسي السوري. بناء القدرات الفاعلة سياسياً وتمكينها في المجتمع السوري.  التعبير عن مطالب حوران التي تعكس مطالب السوريين في بناء سوريا الجديدة الموحّدة. التشبيك والتكامل والتنسيق مع الجهود السياسية والقوى المجتمعية السوريّة لـ إيجاد حالة تنظيمية نحو الانتقال السياسي. الانفتاح على جميع الفئات المجتمعيّة، والتركيز على الشباب بشكل خاص، وإتاحة أوسع الفرص لـ مشاركتهم الفاعلة وتمكينهم وتطوير قدراتهم.

تضم إدارة المجلس السوري للتغيير كلاّ مِن حسن الحريري رئيساً للمجلس، سهيل قداح نائب الرئيس، حسان الأسود أميناً عاماً للمجلس، بشار أبو سعيفان رئيس لجنة الإعلام، نصر أبو نبوت رئيس لجنة الدراسات ورسم الاستراتيجيات، أمجد هلال رئيس لجنة التواصل، حسام البرم رئيس اللجنة المالية، إضافةً لـ عددٍ مِن أعضاء الأمانة العامة "العميد منير الحريري، ابتسام مطر، أيمن الزعبي، إسماعيل المقداد".

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2020/11/01

الحالة الراهنة

فاعلة

نطاق نشاط الجهة الجغرافي

محلية

مجال عمل الكيان

سياسة

المنظمات الإعلامية

المجلس السوري للتغيير

تصنيف الكيان

جهة سياسية

الانحياز السياسي

معارضة

توجه إيديولوجي

غير محدد

التصنيف الفرعي

كيانات سياسية

كود الذاكرة السورية

SMI/A400/5580

firstLetter

م

social-icons

شخصيات مرتبطة سابقاً

عزام الحموي

عزام الحموي

محمد إبراهيم العمار

محمد إبراهيم العمار

جبير صياح السكري

جبير صياح السكري

ريما الحربات

ريما الحربات

بشار أبو سعيفان

بشار أبو سعيفان

علي الزرقان

علي الزرقان

أمجد هلال

أمجد هلال

سهيل قداح

سهيل قداح

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة حالياً

حسان الأسود

حسان الأسود

منير الحريري

منير الحريري

حسن الحريري

حسن الحريري

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

لايوجد شهادات حالية

معلومات سريعة

121613463_167325725066086_3493799227807479363_n.jpg

تاريخ التأسيس

2020/11/01