الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان المكتب الإعلامي في المجلس الوطني بخصوص اغتيال محمود رمضان في حلب

عصابات النظام تغتال الشهيد محمود رمضان

في خطوة تعكس إصرار النظام المجرم على المضي في تهديداته بالانتقام من معارضيه، قامت عصابات الطغمة الأسدية المجرمة مساء الاثنين (20 شباط/ فبراير 2012) باغتيال محمود رمضان شقيق عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري أحمد رمضان بإطلاق النار عليه مباشرة بالقرب من منزله عند مشفى الرجاء في مدينة حلب.

لقد جاءت عملية الاغتيال الجبانة بعد تهديدات مباشرة تلقتها العائلة عبر اتصالات هاتفية تواصلت منذ عدة أشهر وبقيام عناصر الأمن والشبيحة بمهاجمة سكن الأسرة والتهديد بتصفية أفرادها ما لم يتوقف ابنها (أحمد) عن معارضة النظام ويمتنع عن الإدلاء بأي تصريحات مناوئة له، وقد كان آخر تهديد وصل لوالدة الشهيد هاتفياً صباح الاثنين وتضمن رسالة واضحة بالانتقام المباشر من أحد أبنائها.

إن المجلس الوطني السوري يحمل النظام المجرم وعصاباته مسؤولية الجريمة، ويؤكد أن القتلة سيلقون جزاءهم العادل، ويعزي عائلة الشهيد، الذي انضم إلى شهداء الثورة السورية ليكون دمه وقودا للحرية والكرامة.

إن محاولات التهديد والقتل التي يقوم بها النظام لن تفلح في كسر شوكة المناضلين من أجل حرية سورية التي نؤمن جميعا أن ثمنها غال جداً وكما التزم شعبنا بها فإننا لن نتوانى عن السير في الطريق مهما واجهنا من تحديات.

رحم الله شهداء شعبنا الأبرار وكتب الشفاء لجرحانا والحرية لأسرانا ومعتقلينا.

المكتب الإعلامي للمجلس الوطني السوري

21 /2/ 2012

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/02/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-مدينة حلب

رقم الوثيقة

غير مرقمة

نوع المصدر

مصدر أصلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/609689

العنوان الأصلي للوثيقة

عصابات النظام تغتال الشهيد محمود رمضان

مصدر الوثيقة

المكتب الإعلامي للمجلس الوطني

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد